زواج سوداناس

مدير صرافة: تحويلات المغتربين ارتفعت بنسبة (3%) منذ إعلان الحافز


جنية  جنيه - قروش - اموال

شارك الموضوع :

أكد أصحاب صرافات ومتعاملون في سوق النقد الأجنبي بالخرطوم زيادة مقدرة في تحويلات المغتربين عبر الصرافات والبنوك، وأشاروا إلى أن سعر الحافز الذي أعلنه بنك السودان المركزي مؤخراً أسهم في انتعاش التعاملات عبر الحوالات بالصرافات. وقال مدير صرافة بالخرطوم- فضل حجب اسمه- إن سعر الشراء الذي تم التداول به، أمس (الثلاثاء)، وفقاً لسعر الحافز بلغ (15,9.7) وسعر البيع (15,9.6)، وأكد أن الصرافات ما زالت ملتزمة بتسليم المسافرين الدولار بسعر البيع المعلن (15,9.6) جنيه أو ما يعادله من العملات الأخرى. وتوقع صاحب الصرافة أن تجتذب سياسة سعر الحافز مزيداً من مدخرات المغتربين للنوافذ الرسمية في الأيام المقبلة.
وكان قد توقع جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج ارتفاع تحويلات المغتربين إلى (6) مليارات دولار في العام، في وقت شهدت فيه العام الماضي تراجعاً كبيراً، حيث بلغت (400) مليون فقط، ويقدر مختصون التحويلات التي تتم عبر السوق الموازي بـ(3) مليارات سنوياً.
وفي السياق، ارتفع سعر الصرف بالسوق الموازي (السوداء) إلى (16,500) للبيع وفقاً للسماسرة، فيما أكد المستوردون أن سعر الشراء بلغ (17) جنيهاً عقب الإجراءات الاقتصادية الأخيرة التي قررتها وزارة المالية.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        أب لمبة

        طيب اذا مغترب حول امواله و سافر وعندما وصل السودان وجد ان القرار تم الغائه
        المشكلة هي عدم الثقة في الحكومة لان المسئولين مختلسين لصوص فعندما يجدوا ان هناك مبالغ كبيرة تم تحويلها في لحظة ما يقومون بالغاء القرار لسرقة الفرق
        لا احد يثق في الكيزان الا الاغبياء المساكين

        الرد
        1. 1.1
          ابوالغائب

          واللة يا أب لمبة كلامك صاح الزمة ازمة ثقة ديل حرااااااامية وعينهم قوية كملوا البلد وقبلوا علي المغتربين هههههههه ياخ ديل الميادين العامة باعوها
          حسبي الله ونعم الوكيل

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *