زواج سوداناس

البشير يهنئ ترامب بالفوز


البشير ترامب

شارك الموضوع :

هنأ الرئيس السوداني عمر البشير، الأربعاء، الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، في حين دعا وزير الخارجية إبراهيم غندور الإدارة الأميركية الجديدة إلى أن تتذكر “أن هناك بلداً عليه عقوبات استمرت لأكثر من 20 سنة بلا ذنب”.

وقال البشير في برقية تهنئة لترامب “يسعدني أن أبعث إلى فخامتكم باسمي ونيابة عن حكومة وشعب جمهورية السودان بأحر وأصدق التهانئ بمناسبة انتخابكم رئيساً للولايات المتحدة الأميركية، متمنياً لفخامتكم التوفيق والسداد وللشعب الأميركي التقدم والازدهار، متطلعاً للعمل معكم لترقية العلاقات بين بلدينا الصديقين”.

من جانبه، قال وزير الخارجية السوداني أ.د. إبراهيم غندور إن السودان يحترم خيار الشعب الأميركي في اختيار الرئيس الجديد دونالد ترامب، مشيراً إلى أن السودان سيستمر في التحاور مع الولايات المتحدة الأميركية من أجل الوصول إلى تفاهم تام في إقامة علاقات طبيعية.

ودعا الإدارة الأميركية الجديدة إلى أن تتذكر “أن هناك بلداً عليه عقوبات استمرت لأكثر من 20 عاماً دون ذنب”، وأثرت في الشعب السوداني.

وبدوره، أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان ترحيبه بخيار الشعب الأميركي.

وقال الأمين السياسي للحزب “نرحب بخيار الشعب الأميركي في إدارة شؤونه باعتبارها عملية داخلية لا شأن لنا فيها، ولن ننحاز إلى أي طرف”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        مسطول على طول

        ههههههههههههههههه ههههههه مخير الله
        الناس فى شنو والحسانيه فى شنو على قول المثل

        الرد
      2. 2
        أب لمبة

        “أن هناك بلداً عليه عقوبات استمرت لأكثر من 20 سنة بلا ذنب”
        كيف بدون ذنب وحكومة الكيزان تدعم الارهاب و تتدخل في شئون الغير ويهتف الرصين والمع الرصين بموت امريكا وانه قد دنا عذابها وامريكا هي من صنعت القاعدة وداعش لذلك تفهم طبيعة الكيزان جيدا والبشير و من معه مغفلين نافعين ستتخلص منهم متى توفر البديل الذي يخدم مصالحها في ابقاء السودان في حرب ودمار في خضم حربها الباردة مع الصين

        الرد
      3. 3
        حمد

        امريكا روسيا قد دنى عذابها…على ان لاقيتها ضرابها ضرابها ضرابها ضرابها

        السكلبة ليكم شنو ما قلتو…….( ضحكة السر قدور)

        الرد
      4. 4
        abady

        وبدوره، أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان ترحيبه بخيار الشعب الأميركي.
        انتم سبب المصائب منذ الاستقلال ليحكم وطبق كل النظريات الفاشلة حتى هلك .اتركو السودان لاهله نرضى بالبشير رئيسا ولكن بدون الكيزان .

        الرد
      5. 5
        السندباد

        (أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان ترحيبه بخيار الشعب الأميركي)!!!!
        يا ربي الشعب الأمريكي محتفل الأيام دي بالحكومة الجديدة ولا فرحان عشان المؤتمر الوطني مسانده؟!!
        عليكم الله يا ناس الكيزان ديل خيالهم ما واسع ؟!!
        الله يقطعكم يا وهم

        الرد
      6. 6
        سعد سعيد

        قال وزير الخارجية السوداني أ.د. إبراهيم غندور إن السودان يحترم خيار الشعب الأميركي في اختيار الرئيس الجديد دونالد ترامب
        أحترمتوا رأي الشعب الأمريكي وما إحترمتم رأي الشعب السوداني عندما أختار رئيسه قبل يونيو 89

        الرد
        1. 6.1
          طاش ما طاش

          ماتخلو بشة يكسر التلج . عسى ولعل يحنوا علينا . الحصار اثر فى الضعفاء ولم يؤثر على المتسلطين

          الرد
      7. 7
        أب لمبة

        اتصل بي ترامب قبل قليل وقال انه لن يعفو عن بشة و عصابته الا اذا غنى له اغنية ترامب واي فكني والوزرا يشيلو معاه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *