زواج سوداناس

كلينتون لترامب: أنت الرئيس فلنتعاون


ترامب - كلينتون

شارك الموضوع :

هنأت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية، هيلاري كلينتون، اليوم الأربعاء، منافسها الجمهوري، دونالد ترامب على فوزه بالانتخابات، عارضةً العمل معه “من أجل وطننا”، معترفة بالخسارة، “ترامب الرئيس وسنعطيه فرصة القيادة”.

واعتبرت كلينتون، في خطابها الأول بعد هزيمتها، أنّ “الانتخابات أظهرت انقساماً أكثر مما كنا نعتقد”، مقرّة بـ”الإخفاق”، والذي قالت بأنّه “جزء من الحياة، لكن يجب الدفاع عما نؤمن به”.

وغمزت في كلامها إلى تهديدات وتصريحات ترامب السابقة، خلال حملته الانتخابية، قائلةً “نعمل للجميع وليس فقط للأثرياء وتخطي جميع العقبات للم شمل الأميركيين، فمشروعنا لكافة الأميركيين، بمن فيهم المهاجرون، الأقليات، وذوو الإعاقة”.

ولم تخف ملامح المرشحة الديمقراطية الحزن، لافتة إلى أن “الخسارة مؤلمة وأشعر بخيبة أمل كبيرة ومشروعي يستحق كل هذا الحزن”. وشكرت الرئيس الأميركي باراك أوباما وزوجته ميشيل “فبلادنا تدين لهما”.

ولم يغب عنها دور المرأة والتشجيع الذي قدمته لها نساء أميركا؛ إن على صعيد المشاهير أو المجتمع المدني، “أفتخر أني بطلة للشابات والنساء اللواتي وضعن ثقتهن بي”، مؤكّدة أنّه “بذلنا جهداً لتوحيد الأميركيين، ويجب الاستمرار في دورنا لبناء أميركا أقوى”.

وفاز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، برئاسة الولايات المتحدة، بعد حصوله على 276 صوتاً من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لصالح مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، بحسب نتائج أولية لانتخابات الثلاثاء.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *