زواج سوداناس

استدعاء شركات الطيران وغرفة النقل الجوي بالبرلمان لاستيضاحهما حول ارتفاع التذاكر الداخلية


اجتماع بين النفط والمالية والبرلمان لمعالجة مشكلة وقود الطيران

شارك الموضوع :

استدعت لجنة النقل بالبرلمان امس، شركات الطيران المدني وغرفة النقل الجوي، لاستيضاحهما بشأن شكاوى المواطنين من ارتفاع قيمة رحلات الطيران الداخلية، في وقت لفت النقل الجوي، عن اتجاه بنك السودان المركزي وسلطة الطيران المدني، لتحديد سعر جديد، لتحويل فائض تذاكر شركات الطيران الدولية.

وأوضح رئيس لجنة النقل بالبرلمان السماني الوسيلة، ان الاجتماع كان بغرض الاستماع لغرفة النقل بشأن شكاوى المواطنين من ارتفاع قيمة تذاكر الطيران الداخلي وتفاوتها حتى بين المدن المتساوية المسافات.

وأعلن السماني عن مشاورات مكثفة ستجري خلال الايام المقبلة، مع وزارة المالية وسلطة الطيران والجهات المختصة للتوصل “لروشتة” تمكن من دفع مسيرة الطيران، وتقديم خدمة في متناول الجميع وتذليل وتسهيل عقبات السفر الداخلي، لتمكين الناس من قضاء حوائجهم بسرعة عالية وأمان.
من جانبه أقر نائب رئيس غرفة النقل الجوي عادل مفتي بجملة عقبات تواجه شركات الطيران، من بينها زيادة الاسعار بالمطارات الداخلية، وتعدد رسوم الخدمات، وقال (سعر النفط في المطارات الداخلية أعلى بكثير من مطار الخرطوم، ففي الوقت الذي يبلغ بالخرطوم 28 جنيهاً يصل في بورتسودان الى 39 جنيهاً و 55 جنيهاً في نيالا).

واعتبر مفتي ان العقوبات الامريكية ألقت بظلال سالبة على قطاع الطيران، بالاضافة الى تذبذب سعر الدولار، ونفى اي اتجاه لزيادة أسعار الرحلات الداخلية بعد قرار تحرير الوقود، واستند في ذلك على عدم زيادة وقود الطائرات، لكنه لم يستبعد فرض اسعار جديدة حال رفعت تكلفة الوقود.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        خالد

        والله الواحد لمن اسمع البرلمان يقرب يجيهو شلل نصفي البرلمان يستدعي ههههههههههههههه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *