زواج سوداناس

الطيب مصطفى: نستطيع إقناع الحركات المسلحة بالانضمام للحوار


الطيب مصطفي 1

شارك الموضوع :

قطع رئيس “تحالف قوى المستقبل للتغيير” المهندس الطيب مصطفى بأن باستطاعته لعب دور كبير في إقناع الحركات المسلحة بالانضمام للحوار الوطني رغم عدم الاتفاق معها، مشيراً لوجود علاقات طيبة تربطهم مع قادة بعض الحركات ما يمكن أن يسهم في دخولهم للحوار الوطني.

وقال في تصريحات صحافية عقب اجتماعه مع آلية الحوار الوطني، أمس: “اجتمعنا لمناقشة وثيقة التعاون والتناصر وأبدت الآلية التزامها الكامل بما وقعوا عليه وأكدت أن هذه النقاط سيتم الالتزام بها”. وأضاف: “النقاط تتناول كل القضايا الوطنية وما يتعلق بالالتزام بالوثائق القديمة التي تم التوقيع عليها وأبرزها خارطة الطريق واتفاق أديس أبابا وخارطة الطريق الأخيرة وكل الوثائق الأخرى بجانب ما يتعلق بمخرجات الحوار ووقف إطلاق النار وانخراط “قوى المستقبل للتغيير” بآليات الحوار الوطني”. وأعلن مصطفى عن انخراطهم في الحوار الوطني حتى يسهموا في أن تنتقل البلاد إلى مربع جديد يسوده السلام وينهي الاحتراب .

من جهته أكد الأمين السياسي للمؤتمر الوطني، حامد ممتاز، أنهم يتعاملون مع “تحالف قوى المستقبل للتغيير- جناح الطيب مصطفى” لأنه شارك واتخذ قراراً وطنياً واستراتيجياً للمشاركة في الحوار الوطني، الذي اعتبره جاء بقناعه كاملة وانخرط في الحوار الوطني.

الخرطوم: جادالرب عبيد
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *