اقتصاد وأعمال

الدولار يتراجع بقوة امام الجنيه في السودان بعد فوز ترامب في أميركا


مع ختام تعاملات الأسبوع شهدت أسواق المال بالعاصمة السودانية الخرطوم يوم الخميس تراجع لأسعار صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه السوداني في السوق السوداء، وسجل الدولار الأمريكي يوم الخميس 17.00 جنيه بحسب 4 رجال أعمال تحدث معهم محرر موقع النيلين.

بينما سجل الدولار يوم الأربعاء 9 نوفمبر 17.40 جنيه كأعلى رقم قياسي يسجله مقابل الجنيه في السوق الموازي بحسب مؤشر أسعار موقع النيلين.

وتزامن الإنخفاض الكبير بعد يوم واحد من إعلان فوز ترامب في سباق الرئاسة الأمريكية ليصبح يوم الأربعاء الرئيس رقم 45 للولايات المتحدة الأمريكية.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫9 تعليقات

  1. بالله فاورت لبن ساي بكرة برجع زي ماكان اول وديل التجار دايرين استقلو الوضع
    امسكو القروش والسيطرة تكون عندهم
    نحن دايرين الجنيه السوداني يساوي 3 دولار
    زي ماكان في عهد عبود وبعدين الضمير يكون
    حي

  2. يا سلااااااااام عليك!!!! يعني اقتصادنا السوداني المكوجن ده بتاثر بالخارج هه!!!

  3. المشكلة مش في فوز هذا او ذاك المشكلة الاساسية البلد ما عندها مصادر دخل للدولار

  4. ناس موقع النيلين ديل ما بقصروا في اعطاء اسعار اقرب للحقيقيه لكن هم بساعدوا الاسواق السوداء والحكومه علئ استقطاب قروش المغتربين اعلاميا ويستخدموا عبارات الدولار يتراجع ‘والدولار يتقهقهر امام الجنيه عشان المغتربين يخافوا ويفكوا قروشهم باسعار بسيطه خوفا منهم من ارتفاع سعر الجنيه امام الولار وطبعا دا اخر المستحيلات. ومستحيل ناس موقع النيلين يستخدموا عبارت الدولار يصفع الجنيه والدولار يفرض جبروته عاي الجنيه الا بعد ما المواطن يعرف. بينما اذا نزل الدولار قرش واحد يقول ليك يتراجع بقوه..

  5. قبضوا على التجار الكبار زي ما حصل ايام العيد ، دا كل ما حصل في الموضوع …

  6. الكاتب لا علاقة له بالإقتصاد ابدا ابدا للاسف الشديد
    الدولار في السودان عبارة عن سلعة يرتفع ويهبط بناء على العرض والطلب
    ثانيا لو الكاتب فعلا على معرفة بسوق العملات العالمي كان عرف انه الدولار الأمريكي ارتفع بعد فوز ترامب على اليورو والدولار الكندي (يعني جنيهك ما احسن من اليورو عشان يرتفع امام الدولار ياحضرة الكاتب الإقتصادي)