زواج سوداناس

العالم على موعد مع أكبر “قمر” منذ 68 سنة


طلوع القمر في بوسطن - يبدو أكبر 14% وأكثر إشراقاً 30% وذلك عندما يكون في أقرب نقطة للأرض

شارك الموضوع :

أوضح خبير الفلك والطقس المعروف الدكتور عبدالله المسند أن سماء المملكة على موعد مع “بدر البدور” في يوم الاثنين المقبل الموافق 14/11/2016 .

وأشار المسند إلى أن القمر الأقرب والأكبر والألمع منذ 68 سنة (1948م) سيقترب من الأرض، بمسافة (356509كم)، وسيظهر أكبر من حجمه المتوسط بنحو 7%، ومن المتوقع أن يكون أقوى إضاءة بنحو 16%، ولن يقترب بهذا الشكل من الأرض إلا في 25 نوفمبر من عام 2034م .
وأوضح المسند أن أفضل وقت لرؤية “بدر البدور” وأخذ سلفي “معه” عند طلوعه مغرباً، وعند رحيله فجراً حيث الشكل الأبهى والأجمل والأكبر، وأفضل المشاهد والصور والزوايا عندما يجتمع القمر مع جبل أو منارة أو مبنى أو شجرة أو أي معلم كبير عند الشروق أو الغروب.
ونصح عبدالله المسند المهتمين بطلعة برية أو بحرية بعيداً عن الأنوار للاستمتاع “ببدر البدور”، والاستئناس بليلة بدون إضاءة صناعية، وتفعيل عبادة التأمل والتفكر والتدبر بمخلوقات الله.
يشار إلى أن ظاهرة المد البحري سيتأثر قليلاً بقرب القمر من الأرض وسيكون مداً أقوى من المعتاد، ويسمى بالمد الربيعي، وظاهرة قرب القمر من الأرض لا تمت بصلة لأي كارثة طبيعية قد تقع جراء القرب أو تغير سيكولوجي أو حتى فسيولوجي لدى الإنسان.

عين اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *