زواج سوداناس

الاختلاف بين الرجل والمرأة في طريقة التفكير


زوجة تخلع عريسها بسبب نومه امام بعض الزائرين لهما طلاق اختلاف

شارك الموضوع :

يقول العلماء إن تركيبة الدماغ هي التي تجعل لكل من المرأة والرجل طريقته الخاصة في التفكير. ويعود الأمر، وفقا لدراسة نشرت في Neuroscience Research، إلى اختلافات جينية في الدماغ.

فهذه الجينات التي توجد في الدماغ هي من الأمور الأساسية التي تحدد الاختلافات بين كل من نفسية المرأة ونفسية الرجل. وقد تبين أن مئات الجينات الموجودة في دماغ كل من المرأة والرجل تعمل بطريقة تختلف عن الأخرى.

وأضاف العلماء أن خاصية التعاطف مع الغير تبرز لدى النساء بشكل عام أكثر منها لدى الرجال وبنسب ملحوظة، بالإضافة إلى أن العديد من الأبحاث النفسية والتحليلات الشخصية بينت أن النساء يبدين شفقة ورحمة أكثر من الرجال. كما تبين أن الرجال أكثر تحمساً لخوض المجازفات من النساء.
في حين أكدت هذه الدراسة أنه لا يوجد اختلاف مؤكد في نسبة الذكاء بين المرأة والرجل، إلا أن الذاكرة البصرية لدى النساء بدت أكثر مهارة منها لدى الرجال. وفي الوقت نفسه كان الرجال أكثر قدرة على تمييز المجسمات، حين حاول الباحثون تدويرها في المشاهد التي عرضت عليهم.
وهو الأمر الذي يمكن أن يفسر سبب اهتمام الرجال بالخرائط لمعرفة تحديد الطرق، في حين تميل النساء إلى ربط الأماكن بالمعالم البارزة التي تميزها.

وربط الدكتور سايمون بارون كوهين Simon Baron-Cohen من جامعة كامبريدج في بريطانيا بين هذه الاختلافات البارزة وبين الجينات في دماغ الإنسان ذكراً كان أم أنثى. وأوضح الدكتور سايمون وفقاً لهذه الدراسة أن هناك صنفين من دماغ الإنسان.
وقد أسمى النوع الأول وهو النوع الشائع لدى الرجال بالنوع “المركِّز”، أما النوع الثاني من الدماغ والذي يعتبر شائعاً أكثر بين النساء فهو النوع “المنظِّم” The empathizing–systemizing (E–S) theory.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *