زواج سوداناس

تصفيات المونديال..فوز فرنسا على السويد وإنجلترا على أسكتلندا


طلبات "طريفة" لبعض فرق المونديال

شارك الموضوع :

انفرد منتخب فرنسا لكرة القدم بصدارة المجموعة الأولى بعد فوزه على ضيفه السويدي 2-1 الجمعة على استاد فرنسا الدولي في باريس في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وسجل بول بوغبا (57) وديميتري بايت (65) لفرنسا، وإيميل فروسبيرغ (54) للسويد.

ورفعت فرنسا رصيدها إلى 10 نقاط، فانفردت بصدارة المجموعة الأولى بعد أن كانت تتشارك فيها مع السويد التي تجمد رصيدها عند 7 نقاط.

ووقف اللاعبون والجمهور الذي قدر بـ80 ألف متفرج دقيقة صمت بمناسبة مرور سنة على الاعتداءات الإرهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية، وأدت إلى مقتل 130 شخصا في 13 نوفمبر 2015.

وهو الفوز الثالث عشر في 2016 للمنتخب الفرنسي، ولم يحقق هذا العدد من الانتصارات في عام واحد منذ 2006.

ولكن منتخب الديوك تلقى خسارة مؤلمة في نهائي كأس أوروبا على أرضه الصيف الماضي أمام البرتغال، صفر-1 بعد التمديد.

إنجلترا تحتفظ بالصدارة

وفي المجموعة السادسة، احتفظت إنجلترا بالصدارة بعد فوزها الصريح على ضيفتها أسكتلندا 3-صفر الجمعة، في ضمن الجولة الرابعة من تصفيات أوروبا.

ورفعت إنجلترا رصيدها إلى 10 نقاط من 4 مباريات في المجموعة السادسة، مقابل 8 لسلوفينيا التي تخطت مضيفتها مالطا بهدف، و6 لسلوفاكيا التي ألحقت بضيفتها ليتوانيا أول خسارة وسحقتها 4-صفر.

وعلى ملعب “ويمبلي” في لندن، شارك واين روني أساسيا بعد استبعاده عن مباراة سلوفينيا، ولعب بدلا من المصاب ديلي آلي (توتنهام) إلى جانب دانيال ستاريدج، فيما جلس هاري كاين وجيمي فاردي على مقاعد البدلاء في تشكيلة المدرب غاريث ساوثغيت.

وكان أداء منتخب إنجلترا عاديا في الشوط الأول انهاه متقدما بهدف، بعد عرضية من قوية من الظهير الأيمن كايل ووكر من داخل المنطقة تابعها دانيال ستاريدج برأسه من مسافة قريبة في شباك الحارس كريغ غوردون (24).

ودخلت أسكتلندا تبحث عن المعادلة في الشوط الثاني، بيد أن الإنجليز كانوا السباقين في هز الشباك، ومن عرضية على جهة اليسرى لداني روز تابعها آدم لالانا برأسه (50).

وقتل المدافع غاري كايهل آمال الأسكتلنديين بهدف ثالث، إثر ركنية تابعها أيضا برأسه ارتدت من يد غوردون إلى زاويته اليسرى (61).

وهذا الهدف السابع من أصل آخر 8 لإنجلترا في مرمى أسكتلندا يأتي بكرة رأسية.

وتواجه إنجلترا الثلاثاء المقبل إسبانيا وديا على ملعب ويمبلي في مباراتها الأخيرة هذه السنة.

واصبحت سلوفينيا ثانية (8 نقاط) بفوزها على مضيفتها مالطا 1-صفر على الملعب الوطني في تاكالي. وسجل بنيامين فربيتش (47) الهدف.

وعلى ملعب “انتونا مالاتنينسكيهو” في ترنافا، حسمت سلوفاكيا مباراتها مع ضيفتها ليتوانيا في الشوط الأول بتسجيلها ثلاثية قبل تعميق النتيجة في الثاني.

وأصبحت ثالثة بست نقاط. وسجل للفائز آدم نيميتش (12)، ويوراي كوتشكا (15) ومارتن سكرتل (36) وماريك هامسيك (86).

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *