زواج سوداناس

عيادات هندية مجانية لـ 200 مريض قلب بالجزيرة


32% من مقاعد المجلس الوطنى و29% من مقاعد الولائي تخصص للأحزاب السياسية بالجزيرة

شارك الموضوع :

أجرت بمجموعة مستشفيات ميوت الهندية عيادات مجانية بمركز القلب، استفاد منها ما يقارب 200 مريض من الجزيرة. وفي الأثناء أشاد والي ولاية الجزيرة محمد طاهر أيلا، بدعم مستشفيات ميوت لبرامج التدريب والتأهيل في مجالات علاج وجراحة القلب.

وأكد أيلا، لدى مخاطبته بودمدني ختام فعاليات الحملة التوعوية لمرضى القلب للمستشفيات، استعداد حكومة الولاية لتطوير مجالات التعاون مع ميوت، واصفاً ما تم بأنه عمل مكمل لعلاقات السودان والهند السياسية والاقتصادية.

وأعلن مدير مستشفيات ميوت مستر بريتفي أن برنامج حملة التوعية اشتمل على عيادات مجانية وبرامج توعوية وثقافية ورياضية منها سباق الجمهورية للدراجات. ولفت إلى اتجاه ميوت لتدريب وتأهيل الكوادر الطلبية بمركز القلب بود مدني الذي وصفه بالمتميز على مستوى الشرق الأوسط.

وأعلن بريتفي، حسب وكالة السودان للأنباء، عن تكفله بعمل عملية مجانية بين كل خمس عمليات جراحية للأطفال من الجزيرة، وأن العام القادم سيشهد إجراء عمليات جراحة بأيدٍ سودانية، وبدعم من (ميوت).

من جانبه، عبَّر وزير الشباب والرياضة الاتحادي حيدر قلوكوما عن سعادته بالمشاركة في البرنامج الذي يمثل امتداداً للعلاقات السودانية الهندية. وأشاد بجهود حكومة الجزيرة في تأسيس البنيات التحتية للرياضة.

ولفت الوزير إلى التنسيق مع حكومة الجزيرة لتطوير قطاع الشباب وتحصينه ضد المهددات الوافدة من خلال برامج الشباب والبرامج الرياضية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *