عالمية

قنصل مصر بالسودان: علاقاتنا بالخرطوم شهدت تقدما كبيرا فى عهد الرئيس السيسي


أكد قنصل مصر فى مدينة بورسودان، السفير هانى بسيونى، أن العلاقات المصرية السودانية قوية ومتينة وتاريخية، وشهدت تقدما إيجابيا كبيرا فى مختلف المجالات، فى ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعلاقة الطيبة التى تجمعه بالرئيس السودانى عمر البشير.
وقال السفير هانى بسيونى، فى تصريحات صحفية بالخرطوم اليوم الأحد، إنه فى إطار العلاقات المتميزة بين الجانبين، ودعما للتواصل الثقافى بين الشعبين الشقيقين، وصلت إلى مدينة بورسودان، الفرقة القومية للفنون الشعبية من مصر، للمشاركة فى مهرجان السياحة والتسوق السنوى العاشر بولاية البحر الأحمر السودانية، والذى يتم تنظيمه خلال الفترة من ١٥ نوفمبر الجارى وحتى ٩ من شهر يناير المقبل.

وأوضح أن الفرقة القومية للفنون الشعبية سوف تقدم عروضها فى الفترة من 15 – 18 من نوفمبر الجارى فى استاد مدينة بورسودان، وأنها تجرى حاليا التدريب اللازم وبروفات للعروض التى ستقدمها، حتى تظهر فى أحسن صورة تليق بمصر وشعبها وفنونها وثقافتها، موضحا أن جميع العروض مفتوحة للجمهور السودانى والجاليات العربية والأجنبية.

وتابع أن الفرقة المصرية ستقدم بعد غد الثلاثاء عرضا رسميا جماعيا، بمشاركة فرق فنون شعبية من السودان وأريتريا وإثيوبيا، بحضور رسمى وشعبى كبير، ثم تقدم عرضا مستقلا فى ليلة مصرية يوم الأربعاء 16 نوفمبر الجارى، لافتا إلى أن العروض الفنية سوف تختتم يوم الجمعة المقبل باستاد بور سودان، بحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعى، وكبار المسئولين بالسودان، ووالى البحر الأحمر على أحمد حامد.

وقال السفير هانى بسيونى إن هذه المشاركة الفعالة من مصر فى مهرجان السياحة والتسوق السودانى، تأتى تشجيعا ودعما للنشاط السياحى فى السودان الشقيق، وعملا على جذب المزيد من السائحين للتعرف على المعالم الأثرية والسياحية التى يتمتع بها.

وأضاف أن تقديم عروض الفنون الشعبية المصرية بالمهرجان، يمثل فرصة سانحة لتعرف الشعب السودانى – خاصة الأجيال الجديدة منه- وكذلك شعوب الدول المشاركة، على الفن والفلكلور والثقافة المصرية الأصيلة، كما أنه يعطى دفعة كبيرة للعلاقات الثنائية بصفة عامة، والثقافية بوجه خاص، فى إطار الروابط التاريخية بين شعبى وادى النيل.

اليوم السابع


تعليق واحد