زواج سوداناس

تعرف على المنطقة السعودية الأعلى تدخيناً


تدخين ط

شارك الموضوع :

تصدّرت منطقة تبوك نتائج دراسات الهيئة العامة للإحصاء الأخيرة عن عدد المدخنين الذكور في السعودية، حيث كشفت أن نسبة الذكور المدخنين من عمر 15 عاما فأكثر نحو 32.05% في منطقة تبوك، فيما كانت أقل نسبة في منطقة عسير وبلغت 11.08%، في حين بلغت النسبة في بقية المناطق قرابة 20% لنفس الفئة العمرية.

وبينت النتائج أن معدل تدخين التبغ بكل أنواعه بين الذكور من عمر 15 عاما فأكثر تبلغ 20.35%، فيما تبلغ لدى الإناث 0.31%، في حين تباينت نسب المدخنين بين مناطق السعودية.

من جهته، أكد مدير “مركز حياة لمكافحة التدخين” بالأحساء عماد النامي لـ”العربية.نت” خطورة انتشار حالات التدخين بين الطلاب في السعودية، حيث تم رصد حالات تدخين بين طلاب لم تتجاوز أعمارهم 10 سنوات في المرحلة الابتدائية، خاصة أن السيجارة فيها مادة إدمانية لا يستطيع المراهق تركها بسهولة.

وقال النامي إن “تفشي ظاهرة التدخين بين الطلاب من أعمار صغيرة في المراحل الدنيا يعود إلى قصور واضح في التوعية، وعدم تفعيل الوحدات الصحية في المدارس بالشكل المتوقع، حيث أغلب الوحدات يكون تركيزها في قياس درجات الحرارة والتطعيمات من دون تفعيل الجانب النفسي فيها بالشكل الذي يخدم المجتمع وينتشل الطلاب من مزالق الانحراف”.

العربية نت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *