رياضية

الكاردينال يدعم شمال كردفان بـ6 مليار


سلم السيد أشرف سيد أحمد الكاردينال، رئيس نادي الهلال، حكومة ولاية شمال كردفان أمس السبت 6 مليار جنيه سوداني عبارة عن الدعم الذي أعلنه الكاردينال خلال زيارة الهلال إلى الولاية في الثامن والعشرين من اكتوبر الماضي، جاء ذلك خلال الزيارة التي سجلها أسامة سيد أحمد الحسين شقيق الكاردينال إلى الأبيض، عبر الإحتفال المصغر الذي أقيم بفندق زنوبيا بتشريف مولانا أحمد هارون والي الولاية بفندق زنوبيا بحضور وزراء ومعتمدة حكومة الوﻻية واعضاء مجلس الوﻻية التشريعي وقادة الخدمة المدينة.

وقد رحب مولانا أحمد هارون والى الوﻻية رحب بالوفد وأثنى هارون على جهود مفوض اﻻستثمار فتح الرحمن عوض الكريم الذى سيعكف لعرض مشروعاته اﻻستثمارية وقال ان تبرعات الكاردنال جاءت ﻻعمال إنسانية في مستشفى اﻻبيض ومركز غسيل الكلى ودعم مشاريع مدينة الشباب ودعم الرياضة بالرهد وام روابة واكد هارون مضى حكومته فى مزيد من اﻻنفتاح ودعم الرياضة ﻻنها اضحت الزراع القوي لمشروع نفير نهضة الوﻻية. وقال عبدالله محمد علي بلال رئيس لجنة الثقافة والإعلام والشباب والرياضة بالولاية ومنسق الزيارة أن الكاردينال فتح آفاق جديدة مع الولاية مشيداً بمبادرته الكبيرة لزيارة شمال كردفان والوفوق على مشاريع وتجربة نفير نهضة شمال كردفان، مشيراً إلى أن الزيارة جاءت وفاءاً للتبرعات التي اعلنها الكاردينال أكدت أصالة معدنه.

وأبدى اسامة سيد أحمد شقيق الكاردينال ورئيس الوفد، سعادته بحفاوة الاستقبال الكبير، وأشار إلى مواقف مولانا هارون معهم منذ أن كان وزيراً دولة بالداخلية، ونقل تحيات الكاردينال المتواجد خارج السودان وقال أن اشرف الكاردينال سيشتثمر بالولاية دعماً للأمن الغزائي وأن الأجواء في شمال كردفان مشجعة للإستثمار. ومن جانبه أوضخ بشير دفع الله خوجال رئيس هلال التبلدي أن الزيارة فتحت افاقاً لتعاون جديد بين الهلالين من اجل مستقبل يطور الرياضة فى السودان.

الأبيض: الرشيد يوسف
صحيفة آخر لحظة