زواج سوداناس

انتقدوا تعامل حكومة الولاية مع الكوارث .. أعضاء بمجلس شورى الوطني بالجزيرة يطالبون أيلا بالاعتذار



شارك الموضوع :

وصف عدد من أعضاء مجلس شورى المؤتمر الوطني بولاية الجزيرة العمل السياسي والتنفيذي بالولاية بـ”الضعيف”، وانتقدوا أداء حكومة الولاية تجاه ما حدث من كوارث حلت بالولاية مثل السيول والفيضانات والعطش بمشروع الجزيرة والإسهالات المائية التي ظهرت في قرية كرري بريفي الجاموسي.

وطالب عدد من الأعضاء، أيلا، بالاعتذار عن الإساءة التي بدرت منه تجاه خصومه ووصفهم بـ”الخفافيش” وعابوا عليه سفره المتكرر لخارج البلاد.

واعتبر أعضاء مجلس الشورى في اجتماع المجلس الذي التأم، أمس، بحضور رئيس مجلس الشورى القومي كبشور كوكو ووالي الولاية محمد طاهر أيلا العمل السياسي والتنفيذي ضعيف ولا يعدو كونه “فرقعة إعلامية” ، وانتقدوا توزيع التنمية في الولاية، مشيرين للتكلفة العالية للمشاريع التي يجري تنفيذها مثل بعض المدارس، كما انتقدوا تعامل حكومة الولاية الضعيف مع الإسهالات المائية التي ظهرت في قرية كرري بريفي الجاموسي بمحلية المناقل وأشادوا في الوقت ذاته بحكومة النيل الأبيض التي سارعت لزيارة المنطقة قبل حكومة ولاية الجزيرة وعملت على علاج الحالات المرضية وإرسال محلية ربك فرقاً صحية للمنطقة.

من جانبه حمل رئيس المجلس التشريعي بالولاية، عضو الشورى، جلال من الله جبريل، الأزمة التي حدثت بين الجهاز التشريعي، لنائب رئيس المؤتمر الوطني.وقد أكد والي ولاية الجزيرة التزامه بكل ما جاءت به الشورى.

مدني: يس الباقر
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        العقلى

        أرجو من ايلا ان يهتم بالأطراف ويكمل طريق الجديد -كاب الجداد -النخيرة-أبو عشر .نكون شاكرين لك مدى الحياة .وكذلك بقية الطرق الحيوية داخل عمق الجزيرة . التى -ودلميض -المعيلق -ابوعشر . دى من اهم مناطق الانتاج بالجزيرة .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *