زواج سوداناس

المرور: 60 % من المركبات غير مرخصة


«6» طائرات لضبط المرور بالخرطوم

شارك الموضوع :

كشفت وزارة النقل والطرق والجسور عن تفعيل قانون الحمولات والأوزان الزائدة الذي يهدف إلى سلامة الطرق وحمايتها من التصدعات
وقال مدير الهيئة القومية للطرق والجسور المهندس جعفر حسن في تنوير بمباني الهيئة أمس إن صناعة الطرق تمت بالمواصفات العالمية الأميركية، وبلغت ميزانيتها ترليونات الجنيهات على حد وصفه، مشيراً الى ضرورة حماية هذه الطرق بتطبيق القانون على المخالفين، منبهاً أصحاب المركبات ذات الحمولات الزائدة بتوفيق أوضاعهم..

من جهتة أكد مدير الدائرة الفنية بالمرور عميد شرطة آدم إبراهيم محمد أن قرار رفع الدية الأخير سيساهم في انخفاض نسب الحوادث المرورية في الفترة المقبلة، كاشفاً عن تسبب مستخدمي الطريق لـ 85%من هذه الحوادث، مشيراً إلى ضرورة الالتزام بعمل اللافتات الإرشادية على الطرق، وأعلن عن توقيف المعالجات بالغرامات المالية وتطبيق قانون الحجز على المركبات غير المرخصة، مشيراً إلى أنها وصلت الي 60 % من جملة المركبات، مطالباً المواطن بالمساهمة في السلامة المرورية، كاشفاً عن اتجاه شرطة المرور لتدريب عدد كبير من شباب المناطق قرب الطرق السريعة، لتفادي صدمات الحوادث، معلنا عن توفير167 من عربات الإسعاف بالشراكة مع وزارة الصحة بواقع عربة لكل 50 كيلو متر لتغطية أكبر قدر من مناطق الحوادث بالطرق القومية.

الخرطوم: سهام منصور
صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ابو احمد

        المهندس جعفر حسن في تنوير بمباني الهيئة أمس إن صناعة الطرق تمت بالمواصفات العالمية الأميركية،
        هل يتحدث هذا الآدمي عن طرق امريكية ام يتغابى عن الواقع المعاش، اف لك

        الرد
      2. 2
        مواطن

        اغرب كلام! انتو عايزين تعملوا الطريق وتقولوا للناس الشايل تقيل ما يمشي فيهو؟ طيب في شاحنات اصلا مصممة للحمولات الثقيلة دي تعمل شنو؟ وخلي الشاحنات الثقيلة خالص قلاب الزد واي (وهو من الحمولات المتوسطة) كان بيمشي في شارع جوار الفلل الرئاسية يربط بين شارع بري المعرض وشارع النيل فالاسفلت تحتوا كان بيميع زي الطين لما رسم مجاري على الاسفلت!!! ونفس الشيء كبري الحتانة جهة بحري!!! وبرضوا تقولوا مواصفات عالمية وامريكية؟ انتو بتضحكوا على نفسكم؟ والعالم كلو الشاحنات بتاعتم بتمشي زي ما عايزه في اي طريق ومافي شارع بيميع وما في واحد قاعد يقول للناس انتوا تمشوا في الشارع دا والا ما تمشوا. عشان كدا حياتم بتتقدم وماشين كويس لكن انتو بتفشلوا في صناعة الطرق وبتصروا على ان تتعايشوا مع فشلكم بدل ان تصلحوا الاخطاء. ويدفع المواطن الثمن وتتم عرقلة حياته. انت تمشي بي جاي وانت ما تمشي بي هنا!!!!.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *