زواج سوداناس

والي الخرطوم: حاويات أمبدة عبارة عن أسمنت متحجر


عبدالرحيم

شارك الموضوع :

تعهد والي ولاية الخرطوم الفريق أول م.ركن عبدالرحيم محمد حسين، بعدم السماح بدخول أي شيء يمس صحة المواطن، كاشفاً عن حقيقة شحنة الحاويات غرب أمبدة القادمة من سد مروي مؤخراً، قائلاً إنها عبارة عن أسمنت متحجر وجير.

وقال حسين خلال مخاطبته، يوم الأحد، اللقاء الجامع بمحلية أمبدة، إن الولاية ستعيد استخدام هذه الحاويات في الأغراض التي تصلح لها، ودعا أي شخص يريد التأكد من ذلك أن يذهب بنفسه إلى موقع الحاويات.

وأوضح الوالي أن زياراته للمحليات في الوقت الراهن هدفها هو الاتفاق على رؤية مشتركة مع المحليات والقيادات المحلية على برنامج يبدأ تنفيذه فوراً لإزالة التلوث البصري والتشوهات التي أحدثها انتشار النفايات في الأحياء والشوارع بعد أن وضعت حكومة الولاية ذلك على رأس أولوياتها.

وتعهد بإكمال البنى التحتية بإنشاء ثماني محطات وسيطة وربطها بشبكة طرق مسفلتة.

حاوية نفايات
والي الخرطوم يجدد عزم حكومته لتنفيذ برنامج إعادة هيكلة مشروع النظافة
وأعلن الوالي عن توفير سبعة آلاف حاوية نفايات لتطبيق النظم الجديدة. وأثنى الوالي على تجربة محلية أمبدة وقال إنها مثال للمجتمع المتقدم على الدولة.

ووقف حسين في مستهل زيارته للمحلية على العمل بالمحطة الوسيطة للنفايات بأمبدة التي وصل العمل فيها نسبة 80 بالمئة، كأكبر وأحدث محطة لضغط النفايات بالولاية سيتم افتتاحها خلال الأيام القادمة.

من جهة ثانية، جدد والي الخرطوم عزم حكومته تنفيذ برنامج إعادة هيكلة مشروع النظافة وإحداث اختراق حقيقي ينتهي لبرنامج مستدام.

واشترط، خلال مخاطبته قيادات ورموز وواجهات محلية كرري، الأحد، ضرورة إشراك الأطراف كافة بما فيها المواطن لتحمل المسؤولية الدينية الاجتماعية والأخلاقية والسلوكية تجاه النظافة.

وأضاف نحن فرغنا من تحديد المهام والواجبات والمسؤوليات، ونطمع أن نرى مجهود النظافة واقعاً بين الناس قبل نهاية هذا العام.

من جهته، أكد رئيس المجلس الأعلى للبيئة اللواء عمر نمر، اعتماد خمس شركات فقط من 17 شركة سيتم الاعتماد عليها في توفير آليات النظافة وصيانتها وتركيب أجهزة تتبع لمراقبة حركة عربات النفايات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو احمد

        سؤال واحد فقط ويحتاج لاجابة بسيطة ، لماذا احضرت هذا الحاويات مننننن سد مروي الي امبده؟ وقطعت مئات الكيلومترات؟! ولم يتم التخلص منها في مناطق اخري او الصحراء

        الرد
      2. 2
        نبيل

        النفايات داخل.الاسمنت والجير المتحجر لان النفايات يتم.التخلص منها بصبها علي هذا النحو لبنان تخلصت من نفاياتها التي اتت اليها من فرنساء في السودان

        الرد
      3. 3
        نبيل

        هو يااللمبي ده اسمنت متحجر بالنظر

        الرد
      4. 4
        أب لمبة

        اسمنت متحجر في حاويات؟!!!
        لماذا يوضع اسمنت فاسد في حاويات؟؟؟؟
        ههههههههه
        قمبوري وينو ما لاقيو

        الرد
      5. 5
        ود الحاج

        يعني يا جنرال الضجة دي كلها عشان اسمنت متحجر وما هو ضرر الاسمنت المتحجر حتى يخزن في حاويات هي اكثر تكلفة منه وذات جدوى اقتصادية اكثر من الاسمنت المتحجر ولو سمحت ممكن تشرح لنا لماذا تم نقل الاسمنت المتحجر من مروي وما هي الجهة التي تحملت التكلفة الباهظة لعملية النقل ولو سمحت ايضا ممكن تشرح لنا كيف يمكن الاستفادة من الاسمنت المتحجر وهل توجد اعادة تدوير recycling للاسمنت… اعذرني يا جنرال فأنا واحد من الذين فقدوا القدرة الفهم فقد تحجرت عقولنا وتكلست احاسيسنا… ماقالوا لينا الاجراءات الاخيرة هذه من اجلنا المعدمين. وما قدرنا تفهم…. ام نحن والله شعب لا يستحي…

        الرد
        1. 5.1
          ابو عصام

          يا حبيبنا الراجل دا لا يعي ما يقول ,, أي كلمه تجي في دماغه بطلعها ,, عشان كده ما مؤاخذ

          الرد
      6. 6
        Alkarazy

        اي اسمنت من العصر الحجري في العصر الميسوني سمح المره الجايه لبسوا الناس جلود ومعها حراب علشان يصطادوا غزال ولاارنب~~~~

        الرد
      7. 7
        Atbara

        الكيزان عقولهم متحجرة و قلوبهم متحجرة و نقلوا العدوي للأسمنت فتحجر. ..
        خوفي من النيل كمان يتحجر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *