زواج سوداناس

ترامب.. تأكيدات وتراجعات في المقابلة الأولى


ترامب

شارك الموضوع :

في أول مقابلة رسمية له بعد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأميركية في 8 نوفمبر، تحدث دونالد ترامب عن سياساته المستقبلية فتراجع عن بعض ما وعد به، وأصر على تنفيذ البعض الآخر.

إذ تراجع ترامب، جزئيا عن تعهده ببناء جدار على الحدود المكسيكية الأميركية، مشيرا إلى أن فريقه سيتحلى بالمرونة بشأن “الوعود” التي قطعت أثناء الحملة الانتخابية، لكنه تمسك بأمر طرد ملايين المهاجرين غير الشرعيين من البلاد.

وقال ترامب في أول مقابلة تلفزيونية منذ انتخابه، الأحد، “بالنسبة لمناطق معينة” على الحدود المكسيكية الأميركية سنقبل تطويقها بسياج عوضا عن تشييد جدار حقيقي، مضيفا” ولكن في مناطق معينة سيكون إقامة جدار أمر ملائم بشكل أكبر”.

وكان ترامب تعهد مرارا أثناء حملته الانتخابية بإجبار المكسيك على تمويل تشييد الجدار ، الذي سيمنع “تهريب تجار المخدرات والمهربين”.

ودان الرئيس المنتخب، أي اعتداء ضد الأقليات في الولايات المتحدة، وذلك بعد أن تم تسجيل عشرات الاعتداءات منذ انتخابه الأسبوع الماضي.

طرد 3 ملايين مهاجر

وأوضح ترامب لبرنامج “60 دقيقة” الذي بثته شبكة “سي.بي أس” الأميركية أنه يصرّ فور توليه الرئاسة على ترحيل 3 ملايين من المهاجرين الموجودين في الولايات المتحدة بشكل غير قانوني ولهم سجل إجرامي.

وتابع:” ما سنفعله هو جعل الأشخاص المجرمين ولهم سجلات إجرامية وأعضاء في عصابات وتجار مخدرات يخرجون من بلدنا أو نسجنهم. ولكننا سنخرجهم من بلادنا.”

وخلال الحملة، تعهد ترامب بترحيل 11 مليون مهاجر موجودين في الولايات المتحدة بشكل غير شرعي معظمهم من أصول لاتينية.

ولمّح ترامب إلى احتمال تراجع إدارته الجديدة عن وعود انتخابية، وقال إنه وكبار مستشاريه قد يتحلوا بالمرونة بشأن بعض من الوعود الانتخابية.

الراتب

وبخصوص الراتب الذي يتقاضاه باعتباره رئيسا للولايات المتحدة، قال ترامب إنه سيتنازل عن راتبه المقدر بنحو 400 ألف دولار سنويا.

وأوضح أنه لن يتقاضى سوى المبلغ الذي يلزمه به القانون أي دولارا واحدا فقط سنويا

وقدرت مجلة “فوربس” ثروت رجل الأعمال وقطب العقارات بنحو 3.7 مليار دولار مطلع أكتوبر الماضي.

قضاة يرفضون الإجهاض

وقال الرئيس المنتخب إنه يريد قضاة في المحكمة العليا يرفضون الإجهاض ويؤيدون حيازة الأسلحة النارية، التي وردت في التعديل الثاني للدستور الأميركي” الذي يجيز اقناء الأسلحة.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *