زواج سوداناس

نتنياهو يؤيد مشروع قانون لـ”منع ضجيج” مكبرات الصوت من دور العبادة


داعش اسرائيل

شارك الموضوع :

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، عن تأييده لمشروع قانون لمنع ما وصفه بـ”الضجيج” الصادر عن مكبرات الصوت في دور العبادة، قائلا إنه إجراء يطبق في بعض الدول الإسلامية أيضا.

وأفادت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن “مكبرات الصوت التي تستخدمها المساجد في الأذان تضر بجودة الحياة بسبب الضوضاء”، فيما ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن “النواب العرب في الكنيست الإسرائيلي يعتبرون أن مشروع القانون يتعدى على حرية المسلمين في العبادة”.

وأعلن نتنياهو، في الاجتماع الأسبوعي لحكومته، أن اللجنة الوزارية لشؤون التشريع ستبحث مشروع القانون الذي يسعى إلى الحد من الضجيج الذي تسببه مكبرات الصوت في دور العبادة بإسرائيل حيث يعاني من هذا الضجيج المسلمون واليهود والمسيحيون على حد سواء”، وفقا لما جاء على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”.

وأضاف: “لا أستطيع أن أعد كم مرة توجه إليّ مواطنون من جميع شرائح المجتمع الإسرائيلي، أبناء جميع الأديان، واشتكوا من الضجيج والمعاناة التي يعيشونها بسبب الضجيج الزائد الذي تسببه دور العبادة”.

وتابع: “إسرائيل دولة تحترم حرية العبادة لأبناء جميع الأديان. وإسرائيل ملتزمة أيضا بحماية من يعاني من الضجيج الذي تسببه مكبرات الصوت. هذا ما يتم القيام به في مدن كثيرة بأوروبا، وفي أماكن مختلفة في العالم الإسلامي، حيث تم فرض قيود على مستوى الصوت في المكبرات أخذا باعتبار جميع المواطنين”، مؤكدا أنه يدعم “سن قانون حول ذلك وتطبيقه بشكل مماثل في إسرائيل”.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *