زواج سوداناس

زمان اللاحقيقة


امنة الفضل

شارك الموضوع :

لأن الزمان طيور جوارح
تموت العصافير بين الجوانح
زمان يعيش بزيف الكلام
وزيف النقاء.. وزيف المدائح
حطام الوجوه على كل شي
وبين القلوب تدور المذابح

(فاروق جويدة )

* كثيرا ما نود أن نطمأن تلك النفس القلقة و نخبرها بأن الوقت لم يزل باكرا للحب للكراهية للتمرد للخضوع لكل شي نحاول جاهدين أن لا نعقد الحياة بإضطراباتنا النفسية فقصور الرؤيا لدى البعض لا يعني فشل الجميع ….

* يظل الفرق بين الناس دوما هو الابتكار وليست الثقافة لان الاشياء التي توجد من عدم ليست كالتي نكتسبها من رحلة أو قراءة كتاب أو مجالسة فئة بعينها من الناس لحشد المعلومات وتفريغها عند الحاجة هنا فقط يأتي الفارق الزمني في استحضار المعلومة وابتكارها ومابين الكلمتين عوالم من النعم الربانية ….

* أجمل مافي الانسان انسانيته وطبيعته غير المتكلفة وطموحه النزيه وأسوء مابه أنانيته وحقده على الآخرين ولو أن الجميع يدرك أن لكل أحد رسالة خلق لأجلها لما تناطحنا كالثيران عند كل حلبة يرفع فيها شريط أحمر اللون …

* الآن أصبحت شروط المنافسة على كل شي تتمحور حول قشرتنا الخارجية لذا بتنا نغدق
في تلميعها وكثيرا ما نقف عند الزاوية التي تهب أشعة الشمس ببذخ ليرتفع درجة بريق تلك القشرة لذلك يجأ الكثير من أعضاء التحكيم في لجنة الحياة اليومية على استخدام ألة كشف الكذب علهم يجدون ماهو حقيقي تحت تلك القشور الكثيفة ..

يقول الدكتور مصطفى محمود :
في الحياة رذيلتان اثنتان فقط..أن تكذب على نفسك..وأن تخاف من انسان يمرض مثلك ويموت مثلك ..تخلص منهما وكن جرئ القلب ..تكن رجلا فاضلا

قصاصة أخيرة

جميل وجه الحقيقة وروح الجمال

قصاصات – آمنه الفضل
(صحيفة الصحافة )

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *