زواج سوداناس

وزارة التربية: غياب الوجبة المدرسية وراء تسرب الطلاب والتلاميذ


تعليم - طلاب - مدارس

شارك الموضوع :

كشفت وزارة التربية والتعليم العام، عن تأثير غياب الوجبة المدرسية (التغذية) على الطلاب والتلاميذ، وقالت إنها السبب الرئيس في تسرب التلاميذ. وطالب خبراء تربويون بضرورة الاهتمام ببيئة المدارس والصحة المدرسية، مشددين على أهمية إيلاء الوجبة المدرسية الاهتمام اللازم.
إلى ذلك كشف عبد الحفيظ الصادق وزير الدولة بوزارة التربية خلال مخاطبته ورشة (منهجية النظم لتحقيق نتائج أفضل بالتغذية المدرسية) أمس (الأحد) عن تخصيص رئاسة مجلس الوزراء، ميزانية لدعم وتوطين التغذية في المدارس، ودعا لدعم التغذية ببرامج أخرى من جهات ذات صلة ومن الشركاء.
وأكد الوزير على إنفاذ الخطة الاستراتيجية للوزارة التي تبدأ في العام المقبل وتنتهي في العام 2020م، ووضعها ضمن التخطيط الاستراتيجي للمدارس المختلفة بالولايات، لافتاً إلى أن صحة الطالب هي من صحة المدرسة والمجتمع، مشيراً إلى أن عدد الطلاب والطالبات في البلاد يبلغ (8) ملايين، في أكثر من (18) ألف مدرسة أساس، وأشار عبد الحفيظ إلى أن الوزارة تدعم التغذية المدرسية وتخصص لها الميزانيات.
ومن جانبه شدد ممثل اليونسيف على أن برنامج الغذاء العالمي يسهم في بناء القدرات وتوفير الدعم الفني لزيادة فعالية التعليم، كاشفا عن قيام مؤتمر في أديس أبابا لمزيد من التعاون مع الحكومات والوزارات الأفريقية ذات الشأن في العملية التعليمية.

الخرطوم – خضر
صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *