زواج سوداناس

اختفاء (280) مليون دولار من مكتب سلفا كير



شارك الموضوع :

تواترت أنباء عن اختفاء مبلغ 280 مليون دولار من مكتب رئيس دولة الجنوب الفريق أول سلفا كير ميارديت، وفيما سارع مسؤول جنوبي رفيع بالرئاسة الجنوبية نفي الأمر، اتهم جهات لم يسمها بأنها تسعى لتشويه صورة الرئيس سلفا كير , إلا أن مسؤولاً رفيعاً بالحرس الرئاسي في الجنوب نقل أنه تم إبلاغهم أن هناك 280 مليون دولار قد اختفت من مكتب الرئيس.
وتعتبر الحادثة هي الثالثة إذا ما تم تأكيدها, وقد حدثت في مكتب الرئيس سلفا في أقل من عامين, وتمت محاكمة كبار مساعدي الرئيس من قبل في حادثة سرقة وتزوير مشابهة باسم الرئيس سلفا.وقال المسؤول لـ(سودان تربيون) إن سرقة 280 مليون دولار من مكتب رئيس الجنوب مجرد شائعة، ونفى بشكل قاطع المزاعم . وأكد أنه ذهب بنفسه صباح الأمس إلى مكتب سلفا وتحقق من عدم صدق الأمر, وأقر بأن أمر السرقة قد وصل إليه من عدة أشخاص، وتابع: (عندما ذهبت إلى مكتب الرئيس حيث وقع الحادث بحسب الشائعة، لم أجد أي شيء يؤكد هذه المزاعم. لذلك السرقة ليست صحيحة)، وجزم أن الهدف من ترديد الشائعة في الشارع الجنوبي هو تشويه صورة الرئيس سلفا. وفي ذات الاتجاه ​​قال عضو في الحرس الرئاسي بدولة الجنوب لـ(سودان تربيون) إنهم أبلغوا مساء السبت أن 280 مليوناً قد اختفت من مكتب الرئيس, وطالبوهم بالتحقيق في مزاعم السرقة مع بقية الحراس. ولم يتسن لـ(سودان تربيون) الاتصال بالمتحدث باسم الرئاسة الجنوبية، بينما رفض مسؤولون في المالية التحدث واكتفوا بترديد أنه ليس لديهم معلومات.

الانتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عمران

        هذه الأموال تظهر في جيوب وحسابات سلفا وأقربائه المشهورين المعروفين الذين أصبحوا من أثرياء إفريقيا الجائعة.

        الرد
      2. 2
        الواضح

        طبعا هذا كذب بواح . يا ناس الانتباهة لما تكذبوا خلو الاكاذيب موزونة شوية انتو عارفين النبلغ دا حجمو قدر شنو ؟ يعني 28 الف باكو يعني دا ما بقي مكتب بقي مخزن . زي قبل كده ناس المعارضة قالوا ولد عوض الجاز قبضوه في مطار دبي شايل 3 مليون دولار قلنا ليهم يا اما شحنهم مع العفش وفي الحالة دي اي عامل ممكن يشيل شنطة ويا دهلهم معاه الطيارة وملا الادراج براه ومن يومين واحد كاتب انو عمر البشير عندو 10 مليار دولار في بريطانيا . هو عمر البشير ما بقدر يسافر تركيا يمشي يخت قروشو في بريطانيا . وهو السودان عندو 10 مليار ؟ بختنا

        الرد
      3. 3
        حس

        نعم يالواضح نريد حكومة واعية ومعارض منطقية
        ناس تحترمن عقلنا ياخي بس دي صعبة
        وله كتيرة علينا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *