زواج سوداناس

ردا على تعويم الجنيه.. “سامسونج” تعلن عن مفاجأة للمصريين



شارك الموضوع :

قررت شركة “سامسونج”، رفع أسعار منتجاتها فى السوق المصرية، كرد فعل على تخفيض سعر الجنيه مقابل الدولار بنحو 45%، لتعويض التراجع فى قيمة إيرادات الشركة من مبيعاتها في مصر بالعملة المحلية.

وقال شريف بركات، نائب رئيس سامسونج مصر للإلكترونيات، إن تخفيض المركزى لقيمة الجنيه كان ضروريا لتقليل الفجوة بين السعرين الرسمى والموازى لشراء الدولار، ولكن بالتأكيد سيكون لهذه السياسات النقدية تأثير على المستهلكين والمصنعين فى النهاية.

وأضاف، أن شركته لن ترفع أسعار منتجاتها بنفس نسبة خفض الجنيه «الارتفاعات ستتراوح بين 25 و30% لأجهزة المحمول والأجهزة المنزلية، والشركة تحاول استيعاب نسبة كبيرة من خسائر التعويم، وفقا لـ”الشروق”.

وتابع بركات أنه ليس لدينا مشكلة فى تحويل الأرباح، وساعدتنا صادرات مصنع بنى سويف فى ذلك ولكن سامسونج تستحوذ على 55% من سوق أجهزة المحمول فى مصر، وقد حققت شركة سامسونج العالمية 4.5 مليار دولار أرباح في الربع الثانى من العام الحالى، وهو الربع الذى شهدت خلاله هزة كبيرة بسبب مشاكل فى جهاز نوت 7 أدت إلى سحبه من السوق العالمية ووقف انتاجه.

واستطرد: “جمعنا 2.5 مليون جهاز من السوق العالمى وألف جهاز من السوق فى مصر وهى خسارة كبيرة للشركة لكنها رسخت مدى أمانتها ومصداقيتها لدى جميع العملاء حول العالم”.

من جهة أخرى، قالت شركة سامسونج، اليوم، إنها عقدت اتفاقا لشراء شركة “هارمان الدولية للصناعات” المتخصصة فى بيع قطع غيار السيارات فى الولايات المتحدة، بقيمة 8 مليارات دولار نقدا.

بوابة القاهرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *