زواج سوداناس

انطلاق مباحثات سودانية يمنية في الخرطوم



شارك الموضوع :

انطلقت المباحثات السودانية اليمنية يوم الإثنين بالقصر الجمهوري في الخرطوم، متناولة الأوضاع في المنطقة واليمن بالإضافة الى ملفات المغتربين والطلاب والجرحى اليمنيين.

وترأس الجانب السوداني النائب الأول بكري حسن صالح بينما رأس الجانب اليمني نائب رئيس الجمهورية محسن على الأحمر.

وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية عبيد الله محمد عبيد الله في تصريحات صحفية عقب المباحثات إن السودان يؤكد استمراره في دعم ومساندته لعودة الشرعية في اليمن، ووقوفه مع التحالف العربي بقوة لعودة الأوضاع لما كانت عليه.

وشدد على “حرص السودان على تقوية وتعزيز علاقته مع اليمن، وتقديم كل ما من شأنه استقرار اليمن وتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق”.

وأشار عبيد الله إلى أن النائب الأول للرئيس أكد للأحمر أن موقف السودان سيظل داعم لليمن في المحافل الدولية والإقليمية.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير التقى الأحد بنائب الرئيس اليمني علي ‏محسن صالح الأحمر بقصر الضيافة بالعاصمة السودانية الخرطوم التي وصلها الأحد في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام.

وسلم الأحمر الرئيس البشير رسالة خطية من نظيره الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر في تصريحات صحفية إن المباحثات تطرقت الى ملفات المغتربين والطلاب والجرحى اليمنيين الذين يتلقون العلاج بالسودان.

وأعرب عن تقديره لجهود السودان الداعمة لعودة الشرعية في بلاده؛ مشيدا بمشاركة السودان في التحالف العربي ضد الانقلابين في اليمن.

وشارك السودان في العملية العسكرية التي أطلقت عليها السعودية اسم “عاصفة الحزم” ضد الحوثيين باليمن، منذ مارس 2015 وجاءت العملية بعد ساعات مع زيارة الرئيس البشير للرياض حينها.

ومنذ بدء الحرب استضاف السودان على دفعات عشرات اليمنيين الذين تلقوا ويتلقون حاليا العلاج في مستشفياته سواء من المدنيين أو العسكريين.

سودان تريبيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *