سياسية

النقل: قطار لترحيل الركاب بين الخرطوم ومدني قريباً


قال وزير النقل والطرق السوداني، مكاوي محمد عوض، إن العمل يجري حالياً لتنفيذ طريقي “مدني – الخرطوم” و”الخرطوم– عطبرة” ليكون مزدوجاً، وإدخال قطار الجزيرة بواقع ثلاث رحلات يومياً بين الخرطوم ومدني، وقطاري السلطنة الزرقاء وبورتسودان خلال موازنة العام المقبل .
وأكد عوض لــ”الشروق” أن ذلك من شأنه تخفيف الضغط على حركة المرور بالطرق العابرة بصورة كبيرة .

ونوه إلى أهمية إجراء صيانة دورية للطرق التي تمر بالصحراء وذلك لتلافي آثار الزحف الصحراوي، معلناً أن المرحلة المقبلة ستشهد إنشاء طريق نيالا كاس زالنجي بولايتي جنوب ووسط دارفور .

وكشف عوض عن الخطورة الكبيرة التي تمثلها الشاحنات ذات الحمولات الثقيلة وغير المسموح بها قانوناً على الطرق والمعابر القومية، ونوه إلى ضرورة الحفاظ على الطرق من خلال تطبيق المعايير المعمول بها في هذا المجال .

شبكة الشروق


‫3 تعليقات

  1. نتمنى ان يتم تصميم مسار القطار بطريقة هندسية في بين المسارين بأعمدة حتى لا يتعرض القطبان لعوامل الامطار وخلافه وكذلك استغلال المساحات بين الاتجاهين بانشاء اعمدة ويكون القطبان فوق هذه الاعمدة

  2. مكاوي رجل عملي

    تدهورت الكهرباء

    بعد إقالته من لصالح

    الإبن المدلل أسامة

  3. أفلح ان صدق و كل اماني النفس ان يتحقق وعد يوقف استنزاف المواطن و الوطن .. خاصة المسار الذي يحقق نوعا ما من العدالة الاجتماعية لأهلنا في مناطق الحروب أحوج حتي يتم الاستقرار