زواج سوداناس

MTN سودان: إطلاق فعلي لخدمات الدفع عبر الموبايل مطلع الاسبوع المقبل


ام تي ان

شارك الموضوع :

وقفت الدكتوره تهاني عبدالله عطية وزيرة الإتصالات وتكنلوجيا المعلومات علي ترتيبات شركة MTN سودان للإطلاق الفعلي لنظم الدفع عبر الموبايل المقرر مطلع الأسبوع القادم لعدد من التطبيقات من خلال الشراكات الإستراتيجية مع القطاع الخاص الوطنى .
واشادت السيدة الوزيرة لدي لقائها مدير الشركة بالسودان المهندس مالك ميلانو بمكتبها ببرج الإتصالات اليوم بجهود الشركة فى تحسين الخدمات التى تقدمها للجمهور واستمرارها فى تسجيل الشرائح عبر الرقمين الوطنى والأجنبي بجانب ماتبديه الشركة من حرص فى الإيفاء بكافة الالتزامات التي قطعتها علي نفسها في الفترة الماضية وتقديمها لكتيب إستثمارات الشركة في السودان منذ إنشاؤها.

وتقدمت د. تهانى بالتهنئية الحارة لإدارة الشركة والعاملين بمناسبة حصول فرع الشركة في السودان علي الجائزة الاولي للمسؤلية الإجتماعية من بين سائر فروع شركات MTN على مستوى اقليم الشرق الأوسط وشمال افريقيا (22 فرع ) وأعلنت عن حرصها على مشاركة العاملين بالشركة احتفالهم بهذا الانجاز .

من جانبه أكد مدير MTN سودان اكتمال ترتيبات الشركة لإطلاق فعلي لخدمات الدفع عبر الموبايل مطلع الاسبوع المقبل، وقدم الدعوة للوزيرة لحضور إحتفال العاملين بالجائزة الاولي للمسئولية الاجتماعية المقرر غداً الثلاثاء ، واكد التزام الشركة بتنفيذ كافة المشاريع المخطط لها في السودان معلنا عن عزم الشركة لتوسيع إستثماراتها في السودان .
فيما اشاد المهندس نادر أحمد جيلاني مدير الهيئه القومية لإتصالات بالإنابة بتطور مستوي جودة الخدمات التي تقدمها الشركة للمواطن في السودان ، متمنياً ان تسير علي هذا النهج مع زيادة استثماراتها في المستقبل .

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        أب لمبة

        الحذر الحذر الحذر
        MTN لصوص و عندهم حصانة من المحاكم بالاتفاق مع اخوة الرئيس
        حسيسرقوا قروشكم ويقولوا ليكم لو نا عاجبك اشتكي

        الرد
      2. 2
        أب لمبة

        سيد/ المدير العام للهيئة القومية للاتصالات
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        ارفع لسيادتكم هذه القضية كقضية حسبة عامة تهم الالاف المستخدمين لخدمات شركة ام تي انMTN للاتصالات.
        1-بدات القصة بمحض الصدفة – فلقد لاحظت ان تحويل الرصيد الى الكونكت الخاص ب MTN اذا تم بالخطأ اثناء بقاء اللمبة خضراء فان الرصيد المحول يذهب الى “الجب” ولا توجد طريقة لاستعادة المبلغ المحول بواسطة البرنامج الرئيسي رغم اعتراف الشركة بان التحويل قد تم بالفعل .من خبرتي الطويلة في مجال الشبكات والبرامج اعرف ان البرنامج يصممه بشر ويضع فيه كل الاحتمالات بما في ذلك الاحتمال الوارد اعلاه . سجلت ثلاثة بلاغات كلها وعدت فيها بالرد ولم ترد الشركة حتى هذه اللحظة.
        1- استبعدت ان الشركة قد عملت ذلك قصدا باعتبارها شركة دولية محترمه ولكن خاب ظني بعد البحث والتدقيق .
        2- وضعت فرضية بحثية وهذه الفرضية تقول “ان الشركة “مستهبلة” وتعمل مع سبق الاصرار والترصد على اكل اموال الناس بالباطل وتبني استراتيجيتها على معرفة علمية دقيقة بنفسية وعقلية اغلبية افراد الشعب السودان بناءا على ما يلي من خصاص :-
        a. في ظل الظروف المعيشية القاهرة الحالية لا يمكن ان “ينتبه الفرد ” لفقدان قرشين او 50 او 100 قرش بسبب الهموم المركبة.
        b. اذا انتبه الشخص فانه من غير المعقول – من الناحية العملية- ان يركب مواصلات بجنيه او جنهين او اكثر للوصول الى موقع الخدمة لاستعادة قرشين او 50 او حتى 100 قرش ثم الشعب السوداني في اغلبه لا يهتم اصلا بالقرش والقرشين ةوال 50 وال 100 ويمكن ان يقدمها الى اول طالب مساعدة.
        c. اذا حدث كل ذلك وبدأ باتخاذ اجراء فانه سوف يتخلي عنه سريعا لصعوبة المتابعة او لتدخل عوامل خارجه عن ارادته.
        3- بناء على هذه الفرضية بدات البحث والتدقيق ودون الدخول في تفاصيل ما فعلت وصلت الى الاستنتاجات التالية الموثقة.
        a. ان الشركة تعمل على خصم مبالغ صغيرة في عمليات التحويل لا ينتبه لها احد تتراوح بين 0.2 و1 ج.
        b. ان العرض المقدم بمنحك 50 دقيقة مجانية هو اكذوبة كبري تتطلب ان تكون جاهزا لحظة الشحن وتفتح الخط مع طرف اخر فورا للاستفادة من العرض حيث ينتهي العرض خلال ساعة من الشحن.
        c. ان الرصيد المحول للكونكت – الذي يذهب الجب” مقصود في حد ذاته لنفس الاسباب – اكل مال الناس بالباطل.
        d. مرة في عملية تحويل مرصودة اخذت الشركة واحد جنيه كامل دون وجه حق وزائدا عن حقها سجلت امامه اقبض حرامي.
        e. في كل مرة قمت بعملية تحويل فقدت مبلغ صغير ما (سجلت بعض الامثلة”
        f. عندما تتحدث مع مركز الاتصال تعمل الشركة على التخلص منك باسرع ما يكون مع كلمات مجاملة تقنعك بالمهنية (مقصوده لذاتها).
        g. لا يحولك موظف مركز الاتصال لشخص اعلى منه مطلقا والجملة المحفوظة هي “غير متاح” تسأل عن معنى غير متاح ” لا اجابه.
        h. نافذة الكونكت ليس بها تعليمات باللغة العربية مع العلم بان نسبة عالية جدا من الشعب السوداني لا يقرأ الانجليزية هذه ثغرة فنية واهانة وطنية لم تجد من يتصدى لها وانا لها( انا مهنتي مترجم).
        i. موضوع مبلغ التفعيل الذي يذهب الى الجب – لا اشارة له في اي موقع بالنافذه مما يدل على سوء القصد وسوء النيه بقصد التربح عن طريق الغش والخداع البارع.
        j. اذا كان لديك رصيدمليون (الف بالجديد) مفتوحا فان رصيدك سيتآكل بنسبة 1.2 ج كل ساعة اي بمعدل 28.8 كل يوم اي ينتهي خلال 33 يوما تقريبا دون ان تستفيد من هذا الرصيد ولا يمكن للبرنامج ان يرجعه مطلقا ( غير مصمم على ذلك ؟1) بينما بالشركات الاخرى يبقى رصيدك مدى الحياه ثابتا – ماذا تسمون ذلك ياحضرات السيدات والساده؟
        k. ترسل الشركة رسائل مزعجة بمعدل 3 رسائل عند كل تحويل كما ترسل رسائل موقع معين يحتوى قصص وحكاوى درستها انا شخصيا في المدرسة الابتدائية ولا ارغب في تلقيها وليس هناك طريقة لرفضها (كما يحدث عادة بالعالم الافتراضي) ودون استشارتي ودون مقدرتي على وقفها مما يملء صندوق الرسائل والواردة ويضيع على فرصة استلام رسائل هامة من العمل او العائلة او الاصدقاء – هذا فرض شيء دون رغبة العميل وليس فيه اي احترام لوقت العميل او اي شفافية او حساسية – لا استطيع ان اطلق علية غير تقل دم وبياخه
        l. عينه محدودة من الهفوات المقصودة التي رصدت
        4-1 يوم 25/12/2013 س 0009 الرصيد 2.15 ج الاضافة 3 ج المفروض الناتج=5.15 الناتج كان 5.03 (الفاقد 12 قرش) تم تحول رصيد كونكت ب 3.30 المتبقي مفروض يكون 1.73 الحقيقة كان 0.73 الفاقد دون وجه حق واحد جنيه كامل (كتبت امامه “اقبض حرامي”
        4-2 يوم 18/1/2014 الساعة 0757 الرصيد 5:24 التحويل الى الكونكت 3:30 الباقي المفروض 1:94 الناتج من الشركة 1:83 الفاقد 11قرش؟!
        4-3 مثال لعرض ال 60 دقيقة مجانية يوم 3/12/2013 الساعة 0623:40 ينتهي 0723:39 من يمكن ان يتحدث 60 دقيقة في هذا الوقت من اليوم ماذا تسمون هذا ايها السيدات والسادة؟ انا اسميه “استكراد”
        4-4 يوم 17/1/2014 الساعة 0650 كان الرصيد 1.80 شحن ب 5 ج = 6.80 تم تحويل رصيد كونكت ب 3.30 الباقي المفروض 3.50 الناتج 3.40 الفاقد 10 قروش فاذا خصم هذا المبلغ من مليون مشترك فان الناتج هو 10.000000 قرش.
        5- يوجد اعلى الصندوق الاخير بنافذة تفعيل الكونكت الجملة التالية باللغة الانجليزية.
        For other services, please input the USSD code and send
        انا كمترجم لغة انجليزية محترف لا افهم معنى الجملة بسبب الاختصار الوارد بها فما بالك بمحمد احمد المسكين الذي قصد استفزازه وتحديه وتحقيره- ماذا تسمون هذا ايها السيدات والساده- انا اسميه استفزازا للكرامة الوطنية وفيه اشاره خفيه وخبيثة بان الشعب السوداني جاهل وغبي- وهذا قيض من فيض .
        الخلاصة :
        4- وضعت شركة MTN خطة وبرامج متقنة بفهلوة عالية لاستنزاف اموال الشعب السودان دون ان يشعر او يحس بذلك كما يفعل الحرامي عندما يقفز الى منزلك بليل ويسير ببطء حتى لا يلفت نظر احد معتمدة على فرضية ان الشعب السوداني شعب طيب (بالمعنى المصري للكلمة) وانه في ظل الظروف الاقتصادية البائسة لا يمكن ان ينتبه لهذه الخدعة المحكمة كما انه لو انتبه فان لا احد سيتصدى لها لاسترجاع 10 قروش او 20 او 30 او حتى 1 ج والحد الاقصى للنهب هو 3.30 ج في حالة الكونكت وانه يمكن ان يمنح وقتا مجانيا لا يستخدمه ولكن ذلك يترك صورة ايجابية في الذهن بان هذه الشركة جيده لانهاتمنح اوقاتا مجانية وهذه قمة الفهلوة.
        5- اطالب الهيئة القومية للاتصالات بالتحقيق الدقيق في هذه الادعاءات وارجاع الاموال المنهوبة بواسطة شركة MTN لجميع المنهوبين وانا منهم واناشد الجهات المختصة بتحويل هذه المبالغ التي اقدرها بمليارات الدولارات الى وزارتي التربية والصحة وايقاف ترخيص هذه الشركة وطردها من السودان لاسباب وطنية متعلقة بكرامة المواطن ولاسباب موضوعية متعلقة بالفكرة وراء هذا الزخم من الاستكراد باعتبار ان الشعب السوداني شعب طيب “بالمعنى المصري للكلمة”
        6- سوف اعقد مؤتمرا صحفيا لتقديم هذه الورقة لللاعلام لتنوير الشعب السوداني “بعمائل” هذه الشركة حتى يعمل على مقاطعتها حتى قبل اتخاذ الجهات المختصة بما فيها القضاء اي اجراء او اي خطوة تجاه هذه القضية.
        7- لقد قررت اعتبارا من اليوم ايقاف التعامل مع هذه الشركة وسوف احرق الكونكت الخاص بها بالمؤتمر الصحفي كأشارة رمزية لحرقها وازالتها من بلدي وبالله التوفيق.
        المواطن السوداني الذي يرفض الاستكراد
        سليمان محمود اونور
        0915131720
        0116519753
        امدرمان.

        الرد
      3. 3
        أب لمبة

        انا شخصيا سرقو مني قرابة المليون جنيه في الانترنت فقط

        الرد
        1. 3.1
          احمد

          ي شباب احسن شى المقاطع لاى شركة تاكل حق الناس بالباطل ولازم الناس تتحرك وتنشر فى الفيس والواتس

          الرد
      4. 4
        أب لمبة

        المقاطعة المقاطعة المقاطعة

        الرد
      5. 5
        كالو

        جزاك الله خير اخي سليمان لهذه المعلومات

        الرد
      6. 6
        احمد

        الناس تكون واعية جدا وتقاطع زى اليابان ومصر كل شركة مستهبلة وتاكل حق الناس بالباطل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *