زواج سوداناس

غوغل وفيسبوك.. عقوبات على “مواقع الكذب”


LONDON - FEBRUARY 03:  In this photo illustration the facebook logo is reflected in the eye of a girl on February 3, 2008 in London, England.  Financial experts continue to evaluate  the recent Microsoft $44.6 billion (?22.4 billion) offer for Yahoo and the possible impact on Internet market currently dominated by Google.  (Photo by Chris Jackson/Getty Images)

شارك الموضوع :

أعلنت شركتا “غوغل” و”فيسبوك”، أنهما سيعملان على فرض عقوبات على المواقع الإخبارية التي تبث أخبارا كاذبة أو ملفقة، مع تزايد المخاوف من الانتشار السريع للمعلومات غير الدقيقة على الإنترنت.

وكانت “غوغل” سباقة بإعلانها، حيث قالت، الاثنين، إنها ستعاقب المواقع التي تروج للأخبار الكاذبة بمنعها من الاستفادة من خدماتها الإعلانية.

وبعد ساعات قالت “فيسبوك” إنها لن تظهر أي إعلانات على الصفحات أو الحسابات التي تنشر محتوى مضللا أو تحتوي أخبارا كاذبة.

وقال متحدث باسم “فيسبوك”: “لقد طورنا سياسة لتوضيح أن هذا ينطبق على الأخبار الكاذبة. فريقنا سوف يستمر في فحص ومراقبة الناشرين المحتملين للتأكد من التزامها”.

ومن جهة أخرى، قالت المتحدثة باسم “غوغل” أندريا فافيل لـ”رويترز” إن التغيير في السياسة وشيك.

وأضافت: “سنمضي قدما ونقيد عرض الإعلانات على الصفحات التي تحرف المعلومات أو تعطي معلومات غير دقيقة أو تخفي معلومات عن الناشر أو محتوى الناشر أو الغرض الأساسي من الملكية على الإنترنت”.

يشار إلى أن الانتخابات الأميركية الأخيرة أثارت مسألة الحيادية في التغطية الإعلامية، بعد اتهامات لـ”فيسبوك” و”غوغل” بتضليل المستخدم والترويج لمرشح على حساب الآخر.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *