زواج سوداناس

أحزاب المعارضة في الحوار تشدد على استمرار آلية (7+7) لحين تعديلها


السنوسي

شارك الموضوع :

شددت أحزاب المعارضة في الحوار الوطني، على ضرورة استمرار آلية (7 +7) الى حين تشكيل الآلية المعدلة حتى لا يحدث فراغ، في وقت توافقت المعارضة على الهيئة القيادية لتحالف الوفاق الوطني، وتم اختيار الأمين العام للمؤتمر الشعبي ابراهيم السنوسي رئيساً للتحالف، والقيادي بحركة شهامة محمد بحر علي، ورئيس حزب العدالة القومي أمين بناني نائبين للرئيس، وتم اختيار رئيس الحركة الشعبية الديمقراطية عبد العزيز دفع الله أميناً عاماً للتحالف.

وتوافقت الأحزاب على تشكيل لجنة لتوضيح رؤيتها حول التعديلات الدستورية الخاصة بالحوار والتي تم ايداعها منضدة البرلمان.
ولم يستبعد الأمين العام للتحالف عبد العزيز دفع الله في تصريح لـ (الجريدة) امس، تغيير عضوية الآلية باعتبار أن هناك أحزاباً معارضة انضمت للحوار ولم تشارك في تفويض تلك الأحزاب لتمثلها كمعارضة في الآلية.
وأشار دفع الله الى أن اجتماع التحالف الذي التأم أمس الأول أكد أن الجمعية العمومية للتحالف تمتلك حق التعديل في الآلية لتشكيل الآلية المعدلة، ولفت الى توافق على استمرار الآلية بشكلها الحالي الى حين تشكيل الآلية المعدلة حتى لايحدث فراغ.

وكشف الامين العام للتحالف عن اجتماع اللجنة التي كلفت بالنظر في التعديلات الدستورية الثلاثاء القادم لتوضيح رؤية أحزاب المعارضة والحركات المسلحة التي تكون التحالف في التعديلات الدستورية التي أودعت منضدة البرلمان، باعتبار أنها لم تشمل القوانين الخاصة بالحريات.
ونوه دفع الله الى أن الهيئة القيادية للتحالف ستلتقي تحالف القوى الوطنية، وتحالف قوى المستقبل لإجراء المشاورات اللازمة لتوحيد صفوف المعارضة في المرحلة المقبلة.

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *