زواج سوداناس

السعودية تخسر أمام اليابان بعد ركلة جزاء مثيرة للجدل


السعودية تخسر أمام اليابان بعد ركلة جزاء مثيرة للجدل

شارك الموضوع :

خسر المنتخب السعودي أمام مضيفه الياباني بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، والتي شهدت احتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل في الشوط الأول افتتح اليابانيون من خلالها التسجيل.

وتجمد رصيد المنتخب السعودي بعد الخسارة الأولى في التصفيات عند 10 نقاط، وتساوى مع اليابان التي حصدت نقاط الانتصار. وقد يخسر صدارة المجموعة التي تزعمها سابقا في حال فوز المنتخب الأسترالي على تايلند في المباراة، التي تدور حاليا حيث يملك الأسترالي 8 نقاط قبل المباراة نفسها.

وبتلك الخسارة تبعثرت أوراق المنافسة بين المنتخبات في المجموعة التي تشهد أيضاً مباراة قمة عربية اليوم بين الإمارات (6 نقاط) والعراق (3) وفي حال فوز الإمارات ستزداد الأمور تعقيدا في المجموعة من أجل حجز مقعد وحيد مؤهل لمنافسات كأس العالم عن المجموعة الثانية.

وقدم المنتخب السعودي أداء قويا على مدار شوطي المباراة، لكنه اصطدم بإصرار أصحاب الأرض الذين نجحوا في الحصول على ركلة جزاء مثيرة للجدل احتسبها الحكم السنغافوري محمد تقي الجعفري في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، حينما بدا أن الكرة ارتطمت بصدر لاعب المنتخب السعودي لكن الحكم أعلن احتساب ركلة جزاء ليسجل هيروشي كيوتاكي هدف الافتتاح لليابان.

وحاول المنتخب السعودي البحث عن التعديل خصوصاً بعدما أشرك المدرب الهولندي للأخضر بيرت فان مارفيك المهاجم فهد المولد. لكن اليابانيين تمكنوا من استغلال الاندفاع السعودي بحثا عن التعادل ليعزز الياباني جينكي هاراغوتشي تقدم الساموراي بهدف ثانٍ في الدقيقة 79 وسط غياب الرقابة الدفاعية.

ولم ييأس السعوديون من تقدم اليابان بهدفين، ليبحث لاعبو الأخضر بقيادة تيسير الجاسم وناصر الشمراني وحسن معاذ عن تقليص الفارق، قبل أن ينجحوا بشكل متأخر في تسجيل هدف أول حمل إمضاء معتز هوساوي الذي سدد الكرة ثم تعدت خط المرمى ليحتسبها الحكم هدفا صحيحا.

وفي الوقت الذي كان فيه المنتخب السعودي يريد التعادل أشهر الحكم السنغافوري البطاقة الحمراء في وجه المدافع السعودي أسامة هوساوي نظير تلقيه البطاقة الصفراء لتنتهي المباراة بفوز اليابان بهدفين لهدف، ليتلقى الأخضر أول هزيمة في التصفيات لكن الأمل في المنافسة لا يزال قويا من أجل خطف بطاقة التأهل.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *