سياسية

ترامب يختار سودانياً لمنصب كبير موظفي البيت الأبيض


اختار الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، رينهولد بريبوس الذي ينحدر من أصول سودانية كمسؤول مساعد له في وظيفة كبير موظفي البيت الأبيض ومستشاراً سياسياً. ووفقاً لموقع الموسوعة الحرة فإن كبير مساعدي البيت الأبيض للرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أصول سودانية ،حيث أن والده من أصول ألمانية والدته تُدعي “رولا” إغريقية مولودة في الخرطوم “حي المسالمة هاجرت إلى الولايات المُتحدة الأميركية. ووصفت تقارير صحافية “بريبوس” بأنه الرجل الأخطر في إدارة ترامب، وخصه ترامب بإشادة خاصة يوم خطاب النصر أن دونالد ترامب طلب منه الحضور ليقول كلمة في المنصة عقب إعلان فوزه بالإنتخابات الأميركية.

و”رينهولد بريبوس” محامٍ أمريكي وسياسي ويشغل منصب رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري ورئيس موظفي البيت الأبيض المعين من قبل الرئيس المنتخب دونالد ترامب لتولي منصبه في يناير عام 2017. وشغل سابقاً منصب المستشار العام، وهو الرئيس السابق للحزب الجمهوري في ولاية ويسكونسن، رشح نفسه للانتخابات لمجلس الشيوخ ولاية ويسكنسون في عام 2004 لكنه خسر أمام الرئيس الحالي الديمقراطي.

وفي عام 2007، بعد حملة ناجحة، انتخب رئيساً للحزب الجمهوري ولاية ويسكونسن، وكان أصغر شخص يتقلد هذا الدور، وبعد ذلك بعامين، في عام 2009، أصبح أيضاً المستشار العام للجنة الوطنية للحزب الجمهوري. واستمر كرئيس للحزب بولاية ويسكونسن والمستشار العام للجنة الوطنية الجمهورية إلى أواخر عام 2010.

صحيفة الصيحة


‫7 تعليقات

  1. حيث أن والده من أصول ألمانية والدته تُدعي “رولا” إغريقية
    طيب دا هسي علاقت بالسودان شنو والله ما باقي الا تقول ترامب سوداني

  2. إنتو اكيد غلطانيين الزولة دا امو اغريقية من الخرطوم وتحت تحت بنسمع إنها شايقية
    وابوهو ليس الماني بل فرعوني من القاهرة وبيتم لسع موجود في الجيزة
    فالنفترض طلع جعلي عديل كدا ابااً عن ام ماشي يسوي ليكم شنو

  3. ولا اي حاجة
    و بعدين الزول ما سوداني لانو الجنسية لل تمنح الا عن طريق الاب

  4. والله كلهم أولادنا ناس بيبي نتنياهو وبريبوس وحلمنقلوص وماطوس لكن جاحدين بس.. وأمه دي كمان قطع شك تكون ظبية المسالمة الفي الحدايق حالمة.. لكن.. ظالمة ياااااا ظااالمة. وبريبوس ده ماااااا غريب علي ههههههههه شكلو ظالم برضو..

  5. مطلوب من هذا السوداني نصيحه لترامب بخصوص الكيزان الخطف والقطع من خلاف من الرأس حتى الساس .ماعوزين جنازه بحر زي ماعملوا لا أسامه بن لادن

  6. اسم والدته ديميترا و اللقب بتاعه رولا .. صحيح أنها من مواليد ام درمان . أما اسم العائله فاختار عائله أمه اليونانية حتي ديانته مسيحي ارثودكسي كامه. .. انا قريت المعلومات دي في صفحه الحزب الجمهوري في سيرته الذاتية