زواج سوداناس

طالبان سودانيان يتصدران عباقرة العالم في الرياضيات


ucmas1_طالبان سودانيان يتصدران عباقرة العالم في الرياضيات

شارك الموضوع :

أحرزت المتسابقة السودانية، إيمان سيف الدين أبو قرجة المرتبة الأولى وكأس البطولة (champion) في المسابقة العالمية لعباقرة الرياضيات في العالم بدبي السبت الماضي.
الطالبة إيمان أبو قرجة التي تدرس بالصف الأول ثانوى في مدرسة بحري النموذجية بنات نالت المرتبة الأولى للمستوى العاشر في المسابقة التحريرية والمرتبة الثالثة في المسابقة الشفاهية ضمن فعاليات البطولة العالمية لعباقرة العالم في الرياضيات الذهنية (يوسي ماس) في دورتها الحادية والعشرين والتي جرت في إمارة دبي السبت الماضي.
وحصل الطالب السوداني محمد هشام أحمد فريد على المرتبة الأولى في المستوى Basic.
ويدرس الطالب محمد هشام بالصف السابع بأكاديمية الفال (المسار السوداني) في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية التي ولد فيها عام 2005 حيث تقيم أسرته هناك.
وقالت مديرة مركز (المبتكرة الصغيرة) ومدربة اليوسي ماس الأستاذة نوال جبريل التلب إن الطالب محمد هشام شارك ضمن 20 طالبا سعوديا من مدينة جدة كان هو السوداني الوحيد بينهم.
وتنافس في الدورة الحالية للمسابقة العالمية لعباقرة الرياضيات في مستوياتها العشرة أكثر من 3 آلاف طالب يمثلون 50 بلدا على حل 200 مسألة حسابية في 8 دقائق.
يشار إلى أن برنامج (اليوسي ماس) الشهير ببرنامج عباقرة الرياضيات هو برنامج لتعليم الأطفال من عمر (5 – 14) سنة كيفية الحساب الذهني باستخدام تقنيات عقلية متطورة.

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *