اقتصاد وأعمال

النائب الأول: مد بورتسودان بمياه النيل 2017


أعلن النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق ركن أول بكري حسن صالح، يوم الأربعاء، التزام الدولة بتحقيق التنمية وتوفير الخدمات، ودعم الاستثمار بولاية البحر الأحمر خاصة السياحة، متعهداً بتوصيل مياه النيل لمدينة بورتسودان خلال العام القادم.

وأعلن صالح، خلال مخاطبته جماهير ولاية البحر الأحمر في افتتاح موسم السياحة والتسوق العاشر باستاد بورتسودان، المصادقة على إنشاء محطة كهرباء جديدة ببورتسودان بطاقة 300 ميقاواط خلال العام 2017.

وقال إن “السياحة أضحت في عالمنا تمثل اقتصاداً واستثماراً وثقافة وتواصلاً بين مكونات المجتمع”، مؤكداً أن السودان يمتلك إرثاً تاريخياً ومقومات سياحية، يمكن أن تؤهله ليكون في مصاف الدول السياحية بالعالم، وأضاف أن الدولة سعيدة بسياحة نظيفة طاهرة تعكس ثقافة وإرث أهل السودان.

وأكد دعم رئاسة الجمهورية اللا محدود للولاية في مجال السياحة.

الدول الصديقة

الرفاعي قال إن السودان يتمتع بمناطق سياحية رائعة لكن العالم لم يسمع ولم ير حتى الآن السياحة في السودان وأعلن تبني منظمة السياحة العالمية للترويج عن السياحة بالسودان وجلب سياح إضافيين من أغلب دول العالم

وحيَّا النائب اﻷول الدول الصديقة والمجاورة لمشاركتهم في المهرجان ومواطني البحر الأحمر على جهدهم ومثابرتهم من أجل تطوير ولايتهم، مؤكداً أن حضورهم وتمثيلهم لرئيس الجمهورية يمثل إرادة سياسية تجاه الولاية وإنسانها.

كما افتتح النائب الأول عدداً من المدارس والمراكز الصحية النموذجية بمدينة بورتسودان، ضمن برنامج زيارته لولاية البحر الأحمر لتدشين المهرجان العاشر للسياحة والتسوق.

وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية د.طالب الرفاعي، ضيف شرف المهرجان، إن السياحة تحتاح إلى إرادة سياسية حكيمة لدعمها وتطويرها، مضيفاً أن السودان يتمتع بمناطق سياحية رائعة، لكنه قال “العالم لم يسمع ولم ير حتى الآن عن السياحة في السودان”، مضيفاً أن ذلك يحتاج إلى جهد كبير من أجل إبرازه.

وأعلن الرفاعي تبني المنظمة العالمية للترويج عن السياحة بالسودان، وجلب سياح إضافيين من أغلب دول العالم.

مراكز صحية

أبو قردة أبان أن المراكز الصحية النموذجية التي تم افتتاحها النائب الأول أعدت في إطار التغطية الشاملة للخدمات الصحية بالبلاد وأشار إلى أن المراكز مجهزة بالمعدات الأساسية كافة لتقديم خدمات علاجية للمواطنين

من ناحيته، قال وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبو قردة، إن المراكز الصحية النموذجية أعدت في إطار التغطية الشاملة للخدمات الصحية بالبلاد، مشيراً إلى أن المراكز مجهزة بالمعدات الأساسية كافة لتقديم خدمات علاجية للمواطنين.

من جانبه، رحَّب والي ولاية البحر اﻷحمر علي حامد بضيوف المهرجان من الصديقة والمجاورة. وحيَّا أهل البحر الأحمر لوقفتهم الصلبة مع حكومتهم، من أجل المهام الكبيرة التي ينتظرها أهل الولاية، مضيفاً أن المهرجان يمثل إضافة كبيرة ودخلاً إضافياً للولاية وإنسانها، مع تطوير الخدمات السياحية الموجودة.

وأعلن الشروع في تأسيس شركة مساهمة عامة برأسمال مليار جنيه للترويج السياحي في الولاية لإدارة العائد الاقتصادي والثقافي للسياحة بالولاية.

شبكة الشروق