زواج سوداناس

4 وصفات طبيعية تخلصك نهائيا من الغازات


وجع بطن

شارك الموضوع :

العادات الغذائية الخاطئة، واعتمادنا على الأكلات الجاهزة المشبعة بالدهون، يجعل الكثيرين يشكون من الانتفاخ والغازات، والتي تسبب عدم الارتياح بعد تناول أي وجبة.

وتشير الدكتورة مروة كمال، استشاري التغذية إلى أن الغازت تتكون في المعدة عندما يظل الطعام الذي تتناوله فيها لفترة طويلة، نظرا لصعوبة هضمه، إلى جانب أن حمض المعدة الذي يساعد على هضم الطعام يكون غير كاف، فتنتج الغازات.

تضيف الدكتورة مروة أنه يمكن التخلص من الغازات من خلال الوصفات الطبيعية التالية.

بذور الشمر
يساعد الجسم على التخلص الطبيعي من الغازات، فبعد الانتهاء من تناول طعامك، امضغ بعض بذور الشمر، مما يعمل على تهدئة معدتك وجهازك الهضمي، كما يعمل على إعادة تدفق حمض المعدة الذي يساعد على الهضم الجيد، وبالتالي يخلصك من الغازات، كما يمكنك عمله كالشاي، وتناوله بعد كل وجبة.

الزنجبيل
يخلصك سريعا من المتاعب التي تسببها الغازات، ويستخدم أيضا في علاج عسر الهضم، ويفضل تناوله طازجا أو إضافته للطعام، كما يمكن عمل مشروب الزنجبيل المضاف إليه بعض السكر، على أن يتم تناوله نحو 2-3 مرات في اليوم.

بيكنج الصودا
يساعد أيضا على التخلص من غازات البطن، كما يعالج حموضة المعدة، وذلك عن طريق خلط بعض منه في الماء، ويتم تناوله مباشرة.

ويمكن إضافة خل التفاح بمقدار 2 ملعقة طعام، مع ملعقة صغيرة من بيكنج الصودا، وإضافته لكوب من الماء، وشربه من 2-3 مرات في اليوم.

القرفة
يمكنها أن تخلصك من غثيان الصباح “الحوامل يمتنعن لأنها تزيد من انقباضات الرحم”، والتهابات المسالك البولية، والانتفاخ والغازات.

ويمكن إضافة القليل من القرفة إلى كوب من اللبن حليب الدافيء مع إضافة القليل من السكر، أو العسل، أو يمكن صنعه كالشاي وتناوله أكثر من مرة في اليوم.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *