زواج سوداناس

الخارجية السودانية ترحب بقرار روسيا سحب توقيعها رسميا من الجنائية الدولية


وزارة الخارجية

شارك الموضوع :

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيبها بالبيان الصادر عن وزارة الخارجية الروسية يوم الاربعاء 2016/11/16 والذي أعلنت من خلاله عن سحب روسيا رسميا توقيعها على نظام روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية بناء على قرار من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكدة أن المحكمة فشلت في تحقيق تطلعات المجتمع الدولي .

وقال السفير قريب الله الخضر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية في تصربح لـ “سونا” إن القرار الروسي يمثل دعما قويا للموقف الإفريقي المناهض للمحكمة التي اثبتت فشلها التام في أن تصبح ساحة للعدل ومعاملة كافة الدول على أساس من المساواة، كما انه يشكل خطوة كبيرة في طريق تحقيق توافق دولي واسع للانسحاب من هذه المحكمة التي صارت مجرد أداة سياسية تستغلها بعض القوى الغربية لتحقيق مصالحها الذاتية على حساب القيم الإنسانية وكرامة الشعوب الحرة.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        زول

        مصائب قوم عند قوم فوائد !!!محاوله جرجره روسيا لانتهاكات في اوكرانيا مكنت بوتين من فتح ذراعيه للبشير لزياره روسيا ومد لسانه للمحكمه الدوليه ذات المعايير الانتقائيه وظلم الافارقه !! فتطوير الصناعه التعدبنيه والفيتو الروسي وتصنيع اسلحه الطيران الدفاعيه والنقل المدني والتعليم المهني والاجهزه الطبيه والمستشفيات المتخصصه والتدريب من الاشياء التي قد يتبادلها البشير مع الروس مقابل الذهب والخضروات والفاكهه !!. وفقك الله ياريس لخلق توازن عالمي بالمنطقه وحمايه افريقيا من شرور المتربصين بموارد القاره البكر.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *