زواج سوداناس

البيتزا الطائرة في نيوزيلندا


بيتزا

شارك الموضوع :

ذكرت شركة دومينوز بيتزا العالمية أنها أوصلت أول فطيرة بيتزا باستخدام الدرون (طائرة دون طيار) في نيوزيلندا. وبذلك أثبتت الشركة بأن توصيل المواد الغذائية بالطائرة بات أمراً ممكناً لتبدو وكأنها فطيرة من السماء.

تم توصيل أول فطيرة بيتزا باستخدام الدرون، يوم الأربعاء في سلسلة دومينوز بيتزا للوجبات السريعة في فرعها بنيوزيلندا، لتقتطع بذلك شريحة حارة في سوق المستقبل. وقالت الشركة بأن موظفيها استخدموا طيارة دون طيار لتوصيل وجبتي بيتزا في شمال أوكلاند. وقال دون ميغ الرئيس التنفيذي للشركة في بيان: “ستصبح الدرونز الجزء الأساسي في تسليم طلبات البيتزا”. كما أضاف موضحا: “هذه الطائرات الصغيرة بإمكانها أن تتجنب الاختناقات المرورية، وفي ذلك اختصار الوقت الذي يتطلبه توصيل الطلبات لمنازل الزبائن”، واستدرك: “هذا هو المستقبل، النجاح الذي حدث اليوم هو بمثابة برهان على فعالية هذه الفكرة”.

طموحات تحلق عالياً

ونقل موقع (ستاف.كو.نز) بأن تسليم وجبات البيتزا استغرق ثلاث دقائق فقط، فالأمر يتعلق بالوقت وبسرعة التوصيل الذي يوليه الزبائن اهتماماً كبيراً. وجاء تعليق سكوت بوش، المدير العام لسلسلة دومينوز بيتزا تأكيداً على ذلك: “لقد استغرق توصيل الطلبات ما يستغرقه السائقون أحياناً من وقت لإخراج سياراتهم من مواقف السيارات، الدرون ستكون لعبة تغيير”. وتابع: “نأمل بأن نتمكن من توصيل كل الطلبات للزبائن باستخدام الدرونز في السنوات القادمة”.

وقالت الشركة بأنها تدرس إمكانية القيام بتجارب توصيل مماثلة في كل من استراليا، واليابان، وبلجيكا، وفرنسا، وهولندا، وألمانيا.

DW

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *