سياسية

خبراء يحذرون من خطورة جوالات البلاستيك في تعبئة المحاصيل الزراعية


أكد وزير مجلس الوزراء الأمير أحمد سعد خلال حديثه بورشة نفايات أكياس البلاستيك أمس اهتمام الدولة بصحة المواطن وحماية المستهلك وتقديم أمن صحي للمواطنين، وكشف عن سلبيات وإيجابيات البلاستيك، لافتاً غلى الاستخدام الخاطئ لأكياس البلاستيك مؤكداً حاجتهم لتوصيات تخرج قطاع البلاستيك إلى بر الأمان.
من جانبه أشار مدير هيئة المواصفات د. محمد عوض سكراب إلى الجدل الدائر حول البلاستيك واعتبره من الصناعات الهامة، وقال إن البلاستيك أحد الصناعات الهامة ولها استعمالات وفوائد متعددة وكشف عن الأضرار البيئية التي تحدثها أكياس البلاستيك، وشدد على أهمية الخروج بحلول علمية لهذه الإشكالية، فيما شدد الأمين العام لاتحاد الغرف الصناعية عباس علي السيد على أهمية تشريع قوانين ملزمة للشركات بإعادة تدوير مستهلكاتها.
وحذر الخبير دكتور محمد زين من خطورة استخدام جوالات البلاستيك في تعبئة المحاصيل الزراعية مشيراً إلى أن ذلك يجعلها وسط تنمو فيه الفطريات لافتاً إلى استخدام جوالات الخيش. وقال مزمل من شعبة أكياس البلاستيك إن الطاقة التصميمية لعضويتها تصل إلى 625 ألف طن بينما تعمل بـ(25)% من طاقتها، وطالبت الورشة بضرورة رفع الوعي للتعامل مع نفايات البلاستيك بينما حذر مختصون من استخدام جوالات البلاستيك في تعبئة المحاصيل الزراعية.

الصيحة