زواج سوداناس

مجلس الوزراء يدعو لـ”الوسطية” تحصيناً للشباب ضد التطرف


A picture shows the Sudanese parliament in the capital Khartoum on April 13, 2010.  AFP PHOTO /ASHRAF SHAZLY        (Photo credit should read ASHRAF SHAZLY/AFP/Getty Images)

شارك الموضوع :

دعا مجلس الوزراء في اجتماعه الخميس، برئاسة النائب الأول لرئيس الجمهورية، بكري حسن صالح، للاستمرار في النهج الديني الوسطي لتحصين الشباب في مواجهة التطرف، وأمّن على نهج الدولة القائم على الحوار والوفاق الوطني الذي من شأنه توحيد أهل السودان .
وأوضح المتحدث الرسمي باسم المجلس، عمر محمد صالح، بأن المجلس أجاز تقارير أداء الوزارات للعام 2016 وخططها للعام 2017، ووجه بتعزيز استخدام التقانة بأجهزة الدولة، والتركيز على زيادة الإنتاج والإنتاجية والاهتمام بالتعليم الفني والتقني .

وأفاد صالح أن هذه التقارير دورية يقف من خلالها المجلس على موقف أداء الوزارات، مبيناً أن التقارير اشتملت على جملة من الإنجازات تمثلت في تحقيق الاستقرار الأمني لأنحاء البلاد كافة وتسجيل نحو 26 مليون مواطن في السجل المدني .

وأكد تراجع النزاعات القبلية في مختلف أنحاء البلاد، وإحداث ثورة تشريعية ركزت على إنفاذ مطلوبات برنامج إصلاح أجهزة الدولة وتطبيع العلاقات مع دول الجوار، وربطها بالمصالح المشتركة والانتقال بالعلاقات السودانية الصينية للمرحلة الاستراتيجية .

ونبّه صالح لخفض العجز في الميزان التجاري من 6.3 مليارات إلى 4.2 مليارات دولار والاكتفاء الذاتي من الزيوت النباتية والأسمنت، بجانب زيادة إنتاج الكهرباء بمقدار 500 ميقاواط بإضافة محطة كهرباء أم دباكر الحرارية .

ولفت لارتفاع حصيلة عائد المنتجات التعدينية من 753 مليوناً إلى 942 مليون دولار، وزيادة إنتاج الذهب إلى 100 طن في العام، وزيادة الأسر المستهدفة في الدعم الاجتماعي المباشر إلى 750 ألف أسرة .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *