زواج سوداناس

كم ساعة تُقضى في العمل لشراء غالون بنزين؟


سيارة - وقود - بنزين - جاز

شارك الموضوع :

نشر موقع “How much” خريطة توضح عدد الدقائق أو الساعات التي ينبغي العمل بها في كل دولة، من أجل شراء غالون بنزين. وتبين من خلال الخريطة أن الدول الغنية أو الدول التي يتمتع شعبها بسلم أجور مرتفع، لا تحتاج إلى عدد دقائق أو ساعات عمل كثيرة لشراء البنزين، على عكس الدول الفقيرة.

وتعتبر فنزويلا والسعودية أقل الدول في عدد الساعات المطلوبة لتحمل سعر غالون بنزين، ويرجع ذلك إلى أن البلدين لديهما أكبر احتياطيات نفطية، وفي الحقيقة فإن جميع البلدان التي لديها أقل عدد من الدقائق المطلوبة للعمل، إما دول متقدمة جدًا أو لديها احتياطيات نفطية كبيرة.

ومن الملاحظ أن الأستراليين يحتاجون للعمل عدد دقائق أقل من الأميركيين لشراء غالون بنزين، على الرغم من أن متوسط أسعار النفط أعلى في أستراليا (3.43 دولارات مقابل 2.52 دولار للغالون الواحد)، ويرجع ذلك إلى أن الحد الأدنى للأجور في أستراليا 13.30 دولاراً للساعة الواحدة، في حين أن الحد الأدنى للأجور في أميركا هو 7.25 دولارات فقط.

وعلى الجانب الآخر يتعين على المواطنين في البلدان النامية العمل لساعات طويلة لتحمل ثمن غالون واحد من البنزين، فيتصدر المواطنون في أوغندا قائمة أكبر عدد ساعات عمل مطلوبة، إذ يتطلب منهم العمل 350 ساعة أو 14.58 يوماً متتالياً من أجل شراء “غالون” واحد من البنزين، وفي كوبا يتطلب 101 ساعة، وفي جورجيا 57 ساعة عمل.

ومن خلال الخريطة التي تم نشرها، يمكن القول إن الدول العشر الأقل في عدد الدقائق المطلوبة لشراء غالون بنزين هي كالتالي:

فنزويلا في المركز الأول، إذ يحتاج المواطن إلى 11 دقيقة تقريباً. في المركز الثاني السعودية، إذ يحتاج المواطن إلى 14.03 دقيقة. في المركز الثالث أستراليا، بمعدل 15.47 دقيقة، ثم الولايات المتحدة الأميركية، بمعدل 20.86 دقيقة، ثم لكسمبورغ بمعدل 22.6 دقيقة، فكندا بمعدل 23 دقيقة، ثم عمان بمعدل 24 دقيقة، فالنرويج بمعدل 25 دقيقة، ثم موناكو بمعدل 27.84 دقيقة، وأخيراً المملكة المتحدة بمعدل 28.58 دقيقة.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *