زواج سوداناس

قضية العنوسة تتصدر نقاشات مواقع التواصل .. والشباب : السوريات قاعدات في الكلاكلة


العنوسة

شارك الموضوع :

احتلت قضية العنوسة وعزوف الشباب عن الزواج المرتبة الاولى على الفيسبوك والواتساب وتجد المنشورات المتعلقة بها اهتماما واضحا من شريحة الشباب ..وتتلخص معظم المداخلات حول قضية العنوسة على ضرورة تخفيض تكاليف الزواج لتسهيله على الشباب وعدم التعنت وارهاق الشاب بتكاليف مالية كبيرة وانتقدت تعليقات اخرى مظاهر الصرف البذخي الذي يصاحب احتفالات الزواج من ايجار الصالات الغالية والمهور بارقام مالية ضخمة والسفر لقضاء شهر العسل خارج السودان ..وكانت المفاجأة ان كثيرا من الفتيات المشاركات في النقاش ابدين تجاوبهن مع تسهيل الزواج وعلقت احداهن بأنها مستعدة للقبول بزوج فقير اذل كان متدين وذو خلق ..وعلق احد الشباب ساخرا بأن الفتاة السودانية مطالباتها كثيرة والافضل ان نتجه للزواج من السوريات على خلفية بوستات انتشرت في وقت سابق عن سوريات طرحن انفسهن بمسجد كبير في منطقة الكلاكلة .

خالد حسن – النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        نبيل

        السودانية مهما كان افضل من اي جنسية مايغرك لون السوريات ده لحم مسمووم وماتغرك الاجنبيات ده لحم مفروم ومايغرك السودانية هي امي واختي وخالتي وعمتي وحبوبتي لا ابدل بمليون سورية كثيرين غرهم اللون الابيض وتاهو وغرقو في المتوسط هذا عن تجارب مرئية وليست مسموعة

        الرد
      2. 2
        التوم

        هوي يا نبيل اتكلم النصيحة . سوريات ذي اللبن الحليب من بلاد الشام . عايز تقول السودانيات اجمل منهن . لا لا ما اجمل . انا سوداني بقيت اتهرب من اشوف وشي في المرايا الصباح . نعم انا بقول الحقيقة . اول حاجة شلاليف كبيرة ونخرين يخوفن وشعر اسكت خليهو ومرتي نفس الشيء ودي حاجة ما بزعل . الحقيقة السوريات اجمل ودي حكمة ربنا . والحمد لله على كل حال ونحنا بنرضى بالمقسوم وبنمد رجلنا على قدر لحافنا . تتزوج ليك ملكة جمال سورية تهبل بنفسك وتخلي الناس تتمسخر عليك . ابعد احسن ليك .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *