زواج سوداناس

بالفيديو .. أغرب 10 أئمة مساجد.. صلاة بدون حجاب مع فاصل موسيقي!



شارك الموضوع :

رغم أن العبادة والصلاة والمسجد والآذان يطبعهما الوقار، إلا أن أئمة خرجوا عن المألوف وصاروا حديث الإنترنت بعدما أقدموا على خطوات صدمت المجتمع، تراوحت بين الطرافة أو الغرابة، بينما كان بعضها قرارات مبنية على اجتهاد لم يتقبله كثيرون.

هذه عشرة من أغربها:

1. أسرع قراءة

تناقلت مواقع التواصل هذا المقطع الذي التقطه أحد المتواجدين في إحدى الصلوات أثناء إقامتها. والتي يظهر فيها إمام الصلاة وهو يتلو سورة الفاتحة والسور القصيرة “الكافرون” و”النصر” بسرعة قياسية لا يكاد يفهم ما يقال فيها. والأغرب من ذلك أن أركان الصلاة الأخرى كانت تؤدى بسرعات معقولة.

2. تلاوة مسرحية

خير القرآن ما تمت تلاوته بالتجويد والترتيل. لكن هذا الإمام اختار أن يقرأ من سورة “يوسف” بطريقة روائية مسرحية، لتنتقل القراءة بعد ذلك إلى السرعة القياسية.

3. الصلاة خير من فيسبوك

قررت وزارة الأوقاف المصرية إحالة مؤذن مصري على التحقيق بعدما تقدم أهالي مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة شمال مصر بشكاوى لمديرية الأوقاف ضد الإمام، إثر قوله في آذان الفجر “الصلاة خير من فيسبوك” بدلاً من “الصلاة خير من النوم”.

4. أقصر خطبة في التاريخ باليمن

شهد مسجد يمني أقصر خطبة في تاريخ الإسلام. إذ لم يتجاوز طولها 14 كلمة فقط وجهها الإمام للحوثيين. وقال فيها الخطيب الشاب العشريني يوسف الحميقاني “أيها الحوثيون أنتم دخلتم البيضاء بطريقتكم، فوالله لن تخرجوا منها إلا بطريقتنا، وأقم الصلاة”.

5. أسرع تراويح

تناقل رواد الإنترنت مقطع فيديو قالوا إنه قد تم تصويره من صلاة تراويح. ويظهر فيها المصلون وهم يسارعون الوقت لسبب غير معروف من أجل إنهاء أكبر عدد من الركعات، فكان الإمام يتلو الآيات ويركع ويسجد ويتبعه المصلون بسرعة قياسية.

6. واحد يخطب والآخر يصلي

اختلطت الأصوات في إحدى صلوات العيد بعدما انقسم المصلون بين إمامين، أحدهما كان يتلو خطبة صلاة العيد، بينما الآخر كان ما زال يصلي، رغما أنهما كانا على صعيد واحد.

7. تحدي القطار

لطالما تبادل رواد الإنترنت هذا المقطع الذي يظهر فيه الإمام وخلفه المصلون الذين وجدوا أنفسهم أمام خيار صعب. إذ كان عليهم الاختيار بين إكمال الصلاة واللحاق بالقطار الذي كان قد انطلق هارباً منهم. إذ ظهروا في موقف طريف وهم يسابقون الزمن لإنهاء الصلاة من أجل اللحاق بالقطار.

8. صلاة بإمامين

تناقلت المواقع الإخبارية في المغرب مقطع فيديو غريباً ظهر فيه المصلون وهو يؤدون صلاة يؤمها إمامان. فكانت كل مجموعة تؤدي الصلاة رغم أنهم في مسجد واحد.

9. الصلاة في اتجاه قبلتين

رفض هذان الإمامان التنازل في تحديد اتجاه القبلة. وزاد بهما الخلاف حد الصلاة في قبلتين مختلفتين. واضطر المصلون إلى الاختيار بين الصلاة خلف الأول أو الثاني. بينما اختارت فئة ثالثة التراجع وتصوير المشهد الفريد.

10. صلاة بدون حجاب مع فاصل موسيقي

أمّت امرأة يمنية صلاة جمعة في سويسرا وصفها الإعلام بالأغرب على الإطلاق. إذ إضافة إلى كون الخطيب امرأة فقد جرت الصلاة بدون حجاب يغطي رؤوس النساء أو ملابس تغطي جسدهن بشكل كافٍ. كما تضمنت “الصلاة” فاصلاً موسيقياً على أنغام العود بين الخطبتين أداها أحد “المصلين”.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

 

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *