زواج سوداناس

بالصورة.. عائلة هندية بـ 600 إصبع حيرت العلماء


الهند

شارك الموضوع :

قالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية إن 25 هنديًا من عائلة واحدة حيروا العلماء، بعدما ظهرت صور تكشف امتلاك كل شخص منهم لـ12 إصبعًا في يديه ومثلها في قدميه بإجمالي 24 إصبعاً على خلاف الإنسان العادي الذي لا يملك سوى 20 إصبعًا.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، أمس الجمعة، إلى أن تلك العائلة في قرية “جايا” في ولاية “بهار” شمالي الهند وأن مجموع أصابع اليدين والقدمين لأفرادها يصل إلى 600 أصبع بزيادة 100 إصبع عن نفس العدد من الأشخاص العاديين.

وقال كريشنا تشودهاري، عامل حقل، إن والديه كانا يمتلكان ذات العدد من الأصابع، مشيرًا إلى أنه لا يوجه أي مشكلة بسبب الإصبع الزائد، لكن الفتيات يواجهن مشكلة كبيرة عندما يقدمن على الزواج، حيث يرفض الآخرون الزواج منهن بعدما يرون حالهن.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور إيوش جوبتا من كلية طب باتل بمدينة بوني غرب الهند: إنه مرض يعرف باسم ” تعدد الأصابع”، وهو اضطراب وراثي ينتج عن طفرة خلال تطوير الجينات ويسبب تشوهاً جسدياً خلقياً في البشر، حيث يظهر لديهم أصابع الزائدة، ويمكن إزالة هذا الأصبع الزائد، لكن المشكلة أن العملية نفسها مكلفة مالياً، كما يمكن للإنسان أن يعيش به لكن أحياناً يؤثر على نفسية الشخص، خاصة عندما لا يتقبله الآخرون.

الهند

سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *