زواج سوداناس

العين يخطف هدفاً ليؤجل حسم اللقب الأسيوي أمام تشونبوك لموقعة الإمارات


al-ain

شارك الموضوع :

قلب فريق تشونبوك الكوري الجنوبي تأخره أمام ضيفه العين الإماراتي إلى الفوز 2-1 اليوم السبت في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتقدم المهاجم الكولومبي دانيلو مورينو اسبريليا بهدف للعين في الدقيقة 63 ثم تعادل البرازيلي ليوناردو رودريجيز بيريرا لتشونبوك في الدقيقة 70 ثم أضاف ليوناردو الهدف الثاني له ولفريقه من ضربة جزاء في الدقيقة 76.

ويلتقي الفريقان إيابا يوم السبت المقبل على استاد هزاع بن زايد بنادي العين حيث يحتاج الفريق الإماراتي إلى الفوز بهدف نظيف أو أكثر لكي يتوج بالبطولة بينما يكفي تشونبوك الفوز او التعادل بأي نتيجة لكي يصعد إلى منصة التتويج.

والتقى الفريقان في دور الثمانية من نسخة 2004 من دوري أبطال آسيا حيث فاز تشونبوك 5-1 في مجموع اللقاءين.

ويتأهل الفائز في بلقب دوري أبطال آسيا إلى مونديال الأندية في اليابان حيث يلتقي في الدور الثاني مع كلوب أمريكا المكسيكي.

وتوج العين باللقب القاري في 2003 وخسر نهائي البطولة في 2005 فيما توج تشونبوك باللقب في 2006 وخسر نهائي البطولة في 2011.

وحل العين في المركز الثاني في المجموعة الرابعة ضمن منافسات الدور الأول برصيد عشر نقاط من ست مباريات، ثم تفوق في دور الستة عشر على زوباهان الإيراني 3-1 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب، وفاز في دور الثمانية على لوكوموتيف الأوزبكي 1-صفر في مجموع المباراتين، قبل أن يتغلب في الدور قبل النهائي على الجيش القطري 5-3 في مجموع المباراتين.

وفي المقابل تصدر تشونبوك موتورز ترتيب المجموعة الخامسة برصيد عشر نقاط ثم فاز في دور الستة عشر على ملبورن فيكتوري الأسترالي 3-2 في مجموع المباراتين، وفاز في دور الثمانية على شنغهاي الصيني 5-صفر في مجموع المباراتين، وفي الدور قبل النهائي فاز على مواطنه سيول 5-3 في مجموع المباراتين.

بلا كورة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *