سياسية

خطة عاجلة لمعالجة أوضاع أبناء أبيي بالخرطوم


كشف مسؤول رفيع المستوى بالمجلس الأعلى لتنسيق شؤون دينكا أبيي، عن خطة عاجلة لمعالجة قضايا أبناء المنطقة بالخرطوم. وأكد حرص المجلس على أن يتمتعوا بكامل حقوقهم في الصحة والتعليم والسكن والدعم الاجتماعي في كل الولايات.

وقال نائب الأمين العام للمجلس الأعلى لتنسيق شؤون دينكا أبيي بالسودان ميانق اللي، إنهم تقدموا بخطة عاجلة لمعالجة قضايا أبناء أبيي بالخرطوم لمعتمد شؤون الرئاسة بالولاية.

وأضاف، لدى حديثه السبت، في اللقاء التنويري الذي نظمه المجلس، بالتعاون مع جامعة السودان لقيادات وفعاليات أبيي، بالخرطوم، أضاف أن الخطة اشتملت على المحور الاجتماعي الذي احتوى على الدعم المباشر للأسر الفقيرة والمتعففة والدعم الغذائي.

وأشار إلى محور إدخال المرأة تحت مظلة التمويل الأصغر، وتمليكها وسائل الإنتاج المختلفة في كل محليات الولاية. ونوَّه إلى اشتمال الخطة على محاور مختلفة منها الشباب والخريجين والرقم الوطني والسكن، بجانب محور النازحين.

واستعرض المجلس ملامح خطته للعام 2017.وقال مدير العلاقات الخارجية بالمجلس جيفور ضو البيت، إن ملامح الخطة الاستراتيجية للعام 2017 ستكون فاتحة لوضع خطة متكاملة لتحقيق رؤية المجلس وشعارها (معاً نبني مستقبل المنطقة).

وأضاف أن الخطة تعد من الخطط الوطنية، لأنها تمحورت في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، فضلاً عن محور الأمن والعدالة ومحور البنية التحتية.

وأوضح أن الخطة ستكون محركاً للتغيير مع كل القطاعات بالعديد من المبادرات تتمثل مخرجاتها بتوحيد كل الجهود وتبني خطاب الصلح.

شبكة الشروق