زواج سوداناس

“جيش” من الأطباء “يقاتل للحفاظ على حياة” زعيم كوريا الشمالية


North Korean leader Kim Jong Un smiles during a visit to the Chonji Lubricant Factory, in this undated photo released by North Korea's Korean Central News Agency (KCNA) in Pyongyang August 6, 2014. REUTERS/KCNA (NORTH KOREA - Tags: POLITICS IMAGES OF THE DAY) ATTENTION EDITORS – THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO THIRD PARTY SALES. NOT FOR USE BY REUTERS THIRD PARTY DISTRIBUTORS. SOUTH KOREA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN SOUTH KOREA. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS

شارك الموضوع :

قالت تقارير إعلامية غربية إن 130 من كبار العلماء والأطباء “يقاتلون” من أجل “الحفاظ على حياة” زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، الذي يعاني من أمراض عدة بسبب نظامه الغذائي غير الصحي.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن هيونغ سو كيم، وهو باحث سابق تمكن من الفرار من كوريا الشمالية عام 2009، قوله إن “المؤسسة الغامضة لإطالة العمر”، التي كان يعمل بها، تم إنشاؤها لمنع وفاة قائد البلاد والحفاظ على صحته.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفريق الطبي “الخبير” يواجه تحديا صعبا، على اعتبار أن أسلوب حياة كيم جونغ أون غير صحي، إذ يعتبر عاشقا للطعام الدسم والنبيذ والجبنة الفرنسية، وهو ما جعله يصاب بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

وقال هيونغ سو كيم “المؤسسة تقع تحت حراسة مشددة طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة، ويحيطها سور مكهرب ارتفاعه 4 أمتار.. ويعمل 130 باحثا من جامعة كيم إيل سونغ على تطوير المنتجات الغذائية الصحية، لأن كيم الأب وابنه كانا يعانيان من السمنة المفرطة”.

واضاف “كنا في بعض الأحيان نواجه صعوبة في إيجاد بدناء لإجراء بحوث عليهم، حيث يعاني معظم سكان كوريا الشمالية من سوء التغذية، ولذلك أجبروا على إجراء الاختبارات على أجانب”.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *