سياسية

طيران الإمارات: لا زيادة في أسعار التذاكر بالسودان حاليا


قالت طيران الامارات الأحد، إنها لا تتجه في الوقت الحالي لزيادة أسعارها بسبب تحرير سعر الصرف.

وكانت ادارة النقل بسلطة الطيران المدني، سلمت الخميس منشوراً لوكالات السفر وشركات الطيران الاجنبية العاملة بالسودان، حددت بموجبه السعر الجديد لصرف الجنيه مقابل الدولار لمبيعات تذاكر السفر ونقل البضائع والبالغ (15,90) جنيهاً بدلاً عن السعر السابق (6) جنيهات.

وأوضح المدير الإقليمي لطيران الإمارات بالسودان سعيد عبدالله ميران أن الشركة ستعكف خلال الأيام المقبلة على مراجعة أثر تحرير سعر صرف الدولار على خطوطها المنتشرة في 150 وجهة في العالم.

وقال في مؤتمر صحفي بالخرطوم إن الشركة تعاني حاليا من مشكلة التحاويل، وفي إطار إيجاد حلول لازمة لها قامت بالاتصال بجهات الاختصاص ممثلة في بنك السودان المركزي وسلطة الطيران المدني.

وأشار أن هنالك عوامل عادة ما يتأثر بها سعر التذكرة منها المنافسة وسعر الصرف وتكلفة السوق.

وكانت مصر للطيران أعلنت الجمعة، أنها ستحافظ على أسعار تذاكر السفر من وإلى الأراضي السودانية عبر خطوطها من دون زيادة، التزاما منها بمسؤوليتها الاجتماعية تجاه السودانيين.

وأوضح سعيد عبدالله ميران أن شركة طيران الإمارات ومنذ نشأتها عام 2002م يمثل السودان لها رقم (53) ضمن محطات العالم، لافتا إلي أنها حاليا تنظم أربع رحلات أسبوعيا للسودان ،وتبلغ سعة الطائرة 354 راكبا أي حوالي 119 ألف راكب في العام.

وأضاف أن الشركة وجهت أحدث طائراتها للسودان من حيث تقنية الطائرة والخدمات التي تقدمها للركاب وأن السودان يعد سوقا واعدة للشركة من حيث عدد المسافرين وشحن البضائع.

سودان تريبيون


تعليق واحد

  1. الاخ ايهاب ربنا يكثر من امثالك لوعيك ومراقبتك عيب لكاتب هذا المقال نحن بني جلدتك م مصلحتك ولا انت ممكن بريء عشان صحفي وغير ملم والمفروض تكون عارف اكثر من القاريء عيب عليك وعلى معلوماتك