زواج سوداناس

نتنياهو يدرس تعديل قانون منع رفع الأذان بالقدس المحتلة


Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-10-18 13:19:24Z |  | ÝÂ

شارك الموضوع :

أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال «بنيامين نتنياهو»، مساء اليوم الأحد، أن هناك احتمالا بإدخال تغييرات على صيغة مشروع القانون الذي يحظر استخدام مكبرات الصوت في المساجد بالقدس المحتلة، والمعروف إعلاميا بقانون الأذان؛ ليقتصر الحظر على الفترة ما بين الساعة الحادية عشرة ليلا، وحتى السابعة صباحا فقط.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية فإن «نتنياهو» يسعى من خلال ذلك إلى تليين صيغة مشروع القانون، حتى لا ترفضه محكمة العدل العليا، علما بأن كتلة «يهادوت هاتوراة» تطالب بإضافة بند إليه، يستثني استخدام الصفارات، إيذانا ببدء حرمة يوم السبت.

وأعلن النائب العربي في «الكنيست» الإسرائيلي «أحمد الطيبي» أنه سيتوجه للقضاء، إذا صادقت اللجنة الوزارية لشئون التشريع بحكومة الاحتلال، اليوم الأحد، على مشروع قانون إسرائيلي، يحاول فرض قيود على رفع الأذان عبر مكبرات الصوت.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن «الطيبي» قوله: إنه سيتوجه لما يسمى بـ«محكمة العدل العليا» الإسرائيلية، في حال استثنيت صفارات الإشارة، لبدء يوم السبت، من قانون الأذان؛ تماشيا مع اقتراح مكتب رئيس حكومة الاحتلال.

ولمحكمة العدل العليا صلاحية النظر في شرعية القوانين، وعدم مخالفتها أو مطابقتها للقوانين الأساسية، ومنها حق العبادة، والنظر فيما إذا كانت القوانين مبنية على أساس عنصري، أو فيها تمييز بين الطوائف.

ويأتي مشروع قانون الأذان باعتباره بندا محتملا في جدول أعمال اجتماع حكومة الاحتلال، اليوم الأحد، ولكن هذا البند لا يرد في جدول أعمال اللجنة الوزارية لشئون التشريع، التي تجتمع اليوم أيضا، مما يشير إلى ترك البت فيه للحكومة.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *