زواج سوداناس

قطر تُعلن تمويل مشروعات استثمارية للبنى التحتية بالسودان


البشير و قطر

شارك الموضوع :

أعلن سفير دولة قطر لدى الخرطوم، راشد بن عبدالرحمن النعيمي، رغبة بلاده بالدخول في مشروعات استثمارية في مجالات البنى التحتية بتمويل حكومي في السودان، معبراً عن ارتياحه للاهتمام الذي توليه وزارة الاستثمار للمستثمرين القطريين.
وأكد النعيمي، لدى اللقاء بوزير الاستثمار السوداني مدثر عبدالغني، في مقر الوزارة بالخرطوم، الأحد، أكد أن اهتمام السودان بالمستثمرين القطريين، يساهم في تعميق وتطوير علاقات التعاون المشترك، واستقطاب المزيد من المستثمرين القطريين.

وأوضح أن السودان من الدول الواعدة، بما يتمتع به من مزايا وفرص استثمارية كبرى، مع استقرار الأوضاع المشجعة على الاستثمار، لافتاً إلى علاقات التعاون الاقتصادي الاستثماري بين البلدين، وسبل دعمها، بما يحقق تطلعات الشعبين.

وقال النعيمي إن العلاقات متميزة في مجالاتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين البلدين، متطرقاً إلى التجارب القطرية القائمة في مختلف مجالات الاستثمار.

مشروعات جاهزة


وزير الاسثتمار مدثر عبدالغني قال إن الدولة تعمل على تنفيذ المشروعات الاستراتيجية للإنتاج وفق الأولويات وأكد على حرص وزارته على تقوية علاقات التعاون الاقتصادية عبر الاستثمار ومنح والضمانات والتسهيلات الكافية

وأكد وزير الاستثمار أن هناك مشروعات جاهزة ومكتملة الدراسات للاستثمار، منها طريق (شندي عطبرة بورتسودان) و(الخرطوم بوتسودان) و(هيا تشاد)، جانب مشروعات انتاج وتوزيع الكهرباء للقطاع الصناعي وفق صيغ استثمارية متعددة.

ونبَّه عبدالغني إلى مشروعات ترتبط بالشراكات في مجالات إنتاج الطاقة والسكك الحديدية ومشروعات الصرف الصحي، مبيناً أن الدولة تعمل على تنفيذ المشروعات الاستراتيجية للإنتاج وفق الأولويات، مؤكداً حرصهم على تقوية علاقات التعاون الاقتصادية عبر الاستثمار ومنح والضمانات والتسهيلات الكافية.

وكشف وزير الاستثمار عن خلو العامين 2015 – 2016 من أي قضايا تعترض الاستثمار في ما يلي الأراضي، وأن الوزارة عملت على تسليم الأراضي الاستثمارية للمستثمرين خالية من الموانع وفق برنامج الرضا الأهلي وتطبيق مشروع المسؤولية الاجتماعية كمردود خدمي للاستثمار للمجتمعات.

وكان اللقاء قد تناول موقف الاستثمارات القطرية بالسودان في مجالته المختلفة، وبخاصة في القطاع الزراعي ومساهمتها في الاقتصاد القومي، والتسهيلات التي تقدمها الدولة للمستثمرين والشركات القطرية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *