سياسية

رئيس البرلمان يتوجه الى واشنطن


يتوجه رئيس البرلمان ابراهيم احمد عمر قريباً، الى العاصمة الامريكية واشنطن، على رأس وفد برلماني للقاء عدد من اعضاء الكونغرس ومنظمات المجتمع المدني، وعلمت (الجريدة) ان الطلب الذي تقدم به عدد من النواب للسفارة الامريكية بالخرطوم، للحصول على تأشيرة سفر لايزال قيد النظر، بينما سمحت السفارة بدخول 2 من النواب إضافة الي 2 يحملان الجواز الامريكي.

وأكد محمد المعتصم حاكم – احداعضاء الوفد- ان رئيس البرلمان ابراهيم احمد عمر سيترأس الوفد لزيارة العاصمة واشنطن في القريب العاجل، وأفاد حاكم الذي يحمل الجنسية الامريكية، ان زيارة الوفد البرلماني للعاصمة الامريكية، بغرض لقاء عدد من اعضاء الكونغرس الامريكي ومنظمات المجتمع المدني من أجل بحث عدد من القضايا، على رأسها احاطتهم بمخرجات الحوار الوطني، خاصة بعد فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، ما يعني ادارة جديدة واعضاء كونغرس جدد.

وأعرب حاكم في تصريحات لـ (الجريدة) أمس، عن تفاؤله بإحداث اختراق في الزيارة، وعزا ذلك لما يربط البلدين، من قضايا مثل لها بمحاربة الولايات المتحدة للارهاب، ومطاردة داعش، وحوجة واشنطن للاستثمار في السودان، بالاضافة الى ان السودان على مرافئ تطبيق نظام الدولة الديمقراطية القائمة على المواطنة واحترام حقوق الانسان.

وتحصل كل من السماني الوسيلة، علي الحسن، محمد المعتصم حاكم، مهدي ابراهيم، على تأشيرات دخول للولايات المتحدة الامريكية بينما لاتزال طلبات اميرة الفاضل، عفاف احمد عبد الرحمن، قيد النظر وبرر حاكم ذلك بأن التأشيرات تستغرق ما بين 3-4 أسابيع، وهي ذات المدة التي تستغرقها في سفارة السودان في واشنطن، واضاف ان الامريكان الذين يرغبون في الزيارة يتقدمون بطلباتهم قبل وقتٍ كافٍ، عكس ما يحدث هنا، وتابع أن الامر متعلق بالتوقيت، وليس برفض السفارة الامريكية.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة آخر لحظة


تعليق واحد

  1. ماشاء الله برلماننا نصه أمريكان بلا فائدة وكذلك الحكومة.. أتمنى إلغاء الزيارة وتحويل ميزانيتها لدعم الدواء لأنها غير مفيدة ولا طائل من ورائها، هي للتسوق والفحوصات الطبية فقط.