زواج سوداناس

شركة ارياب تسلم انتاجها من الذهب بقيمة (40) مليون دولار


اكثر من  700كيلوجرام انتاج ارياب من الذهب في الـ(6) اشهر من العام الجارى

شارك الموضوع :

أعلن وزير المالية بدر الدين محمود تخصيص 20 مليون دولار لحقل الراوات للبترول، و20 مليون دولار اخرى لشركة أرياب لزيادة إنتاجها من الذهب.
وكشف الوزير خلال مخاطبته أمس احتفال تسليم انتاج الذهب من ارياب بمقر الشركة لبنك السودان بوزن طن وثمانين كيلو جراماً، تبلغ قيمتها 40 مليون دولار حسب الاسعار الجارية.

وتجري الآن عمليات إنتاج الربع الأخير من العام لتبلغ قيمة الإنتاج 88 مليون دولار، ووجه بنك السودان المركزي بإصدار منشور يحدد طريقة التعامل في صادر الذهب ومحاصرة التهريب، وأعلن إنتاج 1400 برميل من البترول من حقل الروات، وأكد حاجة آبار البترول للتمويل بالنقد الأجنبي، ودعا الى ضرورة مراجعة عقود الامتيازات للشركات العاملة في التعدين والنفط وطالب القطاع الخاص بالإتجاه الى الاستثمار في التعدين.
من جانبه كشف وزير المعادن احمد محمد صادق الكاروري عن زيادة في انتاج الذهب لهذا العام بلغت 93 طناً، وأشار الى أن حجم صادرات الذهب بلغت 33،7% من حجم الصادرات الكلية بالبلاد، وتوقع زيادتها بنسبة 50%.

وأبان الكاروري أن مبيعات شركة ارياب من انتاج الذهب بلغت نحو 88 مليون دولار، وأوضح أن مواقع التعدين في السودان بلغت 222موقعاً و173 بئراً لانتاج الذهب و65سوقاً للتعدين التقليدي، ونوه لوجود خطة استراتيجية لانتاج 36 طناً من الذهب.
ومن جهته كشف المدير العام لشركة ارياب نصر الدين الحسين عن خطة في العام 2017م لتركيب مصنع المعالجة الكربوني بطاقة 500 ألف طن خام، وأكد العمل علي توسعته الى 2.3مليون طن، ولفت الى مساعي الشركة لتركيب مصنع متكامل للطفو لانتاج المعادن المتعددة بطاقة 5 ملايين طن، ونبه الى أن احتياطات الشركة من الخامات تبلغ اكثر من 17 مليون دولار.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عبدالمنعم حسن

        الكميات الهائله من الدهب هذا.بالاطنان .طيب .س/لماذا عملتنا انهارت امام الدولار؟

        الرد
      2. 2
        أب لمبة

        كم هو نصيب ولاية البحر الأحمر من الانتاج؟
        هل اكبر ام اقل من 40%؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *