زواج سوداناس

بعد السباب.. مادورو يريد علاقات أفضل مع “أميركا ترامب”


فوز مادورو برئاسة فنزويلا خلفا للراحل تشافيز - أبريل 2013م

شارك الموضوع :

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الأحد، إنه يأمل بتحسن العلاقات مع الولايات المتحدة بعد فوز دونالد ترامب على الرغم من أنه وصف ترامب العام الماضي بأنه “قاطع طريق ولص”.

وينتقد مادورو الولايات المتحدة منذ أن وصل إلى السلطة في 2013 وينحي باللوم عليها في إثارة “حرب اقتصادية” أدت إلى وقوع فنزويلا في أزمة، ارتفع خلالها معدل التضخم بشكل كبير، بالإضافة إلى نقص كبير في السلع.

وقال ترامب في يوليو إن الولايات المتحدة “سينتهي بها الأمر أن تصبح فنزويلا” إذا فازت منافسته هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة.

وقال مادورو في كلمة تلفزيونية: “أتعشم أن يكون لفنزويلا علاقات أفضل خلال الرئاسة المقبلة للولايات المتحدة مع دونالد ترامب ..وأن تتغلب على الأخطاء الفادحة التي ارتكبها جورج دبليو. بوش، والتي عمقها مع الأسف (باراك) أوباما.”

وكان سلف مادورو هوغو تشافيز قد وصف بشكل شهير الرئيس السابق جورج دبليو. بوش بأنه “الشيطان” في الأمم المتحدة قبل عشر سنوات، عندما كانت علاقاتهما في الحضيض.

والتقى مادورو بوزير الخارجية الأميركي جون كيري في كولومبيا في سبتمبر.

وتحدث كيري مع مادورو بشأن “التحديات الاقتصادية والسياسية” وحثه على العمل مع المعارضة في بلاده وذلك حسبما قالت الحكومة الأميركية .

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *