زواج سوداناس

مغربي يقطع 80 كيلومتراً لإعادة محفظة نقود لإيطالي


مغربي يقطع 80 كيلومتراً لإعادة محفظة نقود لإيطالي

شارك الموضوع :

بات شاب مغربي حديث إيطاليا ومضرب المثل في الأمانة. وذلك عندما أعلن رجل أعمال إيطالي أنه تفاجأ بإعادة الشاب لمحفظته المالية إليه، واضطر لقطع مسافة تزيد عن 80 كيلومتراً لذلك. ونشر صورة تعبيرية لشاب من المناطق الفقيرة المغربية مع رسالة، قال فيها إن حركة شاب مغربي مقيم بإيطاليا قد جعلته يغيّر بالكامل طريقة تفكيره حول الأشخاص والصور النمطية.

ونشر رجل الأعمال الإيطالي، كارلو ميريندا، صورة تعبيرية لشاب مغربي بدا أنه من فقراء جنوب غرب المغرب كان يرتدي ملابس مهترئة. وأرفقها بقصة شاب مغربي مقيم في إيطاليا أعاد له محفظته رغم كل المصاعب.

وقال ميريندا عبر حسابه “صباح اليوم في ليتشي (مدينة إيطالية) فقدت محفظتي، والتي كانت تحوي بطاقة الائتمان ورخصة القيادة والبطاقة الصحية وبطاقة الهوية وكل شي. كنت يائساً ومستسلماً”.

لكن يأسه انقلب فرحاً وبهجة عندما تلقى مكالمة مسائية من موظف لديه. وأوضح “وفي لحظة ما من مساء اليوم تلقيت مكالمة من موظفي المالي ليبلغني أن صاحب كشك، وهو مغربي، قد وجد المحفظة حيث أسقطتها”.

وكشف ميريندا عن العناء الذي تكبّده الشاب، وقال “لقد تكلف عناء السفر بنفسه، ولا يبدو أنه كانت لديه الإمكانيات المادية لذلك. وقد أخذ من وقته ليقطع 80 كيلومتراً من أجل إعادة المحفظة”.

ولقيت قصة الرجل تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل. وحظيت بأكثر من 1297 إعادة نشر، وأكثر من 6.8 آلاف انفعال بين الإعجاب والحب والاندهاش.

وبدا الرجل مندهشاً بدوره كما أكد أن هذا الحادثة غيرت صورته النمطية تماماً. إذ كتب عبر نفس التدوينة “أشعر بالخجل الشديد لأني كنت في وقت ما أصدرت أحكاماً قبلية. أخجل إذا كنت قد ظننت سوءاً. أخجل إن كنت أظن أن الصدق مرتبط بلون بشرة معين. بطبيعة الحال عرفت كيف أشكر هذا المغربي على تصرفه، لكن الشكر الحقيقي هو الذي أوجهه له على درس الحياة الذي لقّنه إيّاي”.

(العربي الجديد)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *